ناجي الشهابي: الغرب ينتقد الجيش الليبي لرغبته في نهب ثروات النفط

قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل الديمقراطى إن انتقادات أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا للجيش الليبي بقيادة الفريق حفتر بسبب سيطرة الجيش الليبى على موانئ الهلال النفطى وطرد الميليشيات المسلحة منهم والتى وصلت إلى حد مطالبتهم بانسحاب الجيش الليبى فورا من الموانئ الثلاثة التى سيطر عليها وبدون شروط.

واضاف ان هذه الانتقادات لصالح حكومة السراج المؤيدة من قبل أمريكا والاتحاد الأوروبى ولك تستمر امريكا وحلفاؤها فى نهب الثروة البترولية الليبية عن طريق المليشيات المسلحة العميلة لهم ولكن جاء الرد الحاسم من رئيس البرلمان الليبى عقيلة صالح على الانتقادات الغربية قويا بدوواضحا عندما اعلن ان سيطرة الجيش على الهلال النفطى تم بتفويض من الشعب والجيش سيسلمها للهيئة الوطنية للنفط لإدارتها وهو شأن ليبى لا علاقة للدول الأجنبية به.. وهو ما أكد عليه الفريق حفتر.

واشار الى ان المخاوف الدولية بشأن الهلال النفطي ليست في محلها حيث ان الجيش الوطنى الليبى بقيادة حفتر لا يهدف إلى السيطرة على الموانئ وإنما إلى تحريرها من المليشيات المسلحة مما جعل السراج يدعو لحوار ليبي ليبى يبعد عن ليبيا شبح التدخلات الأجنبية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا