رسميا.. أبل تطلق أحدث أنظمة تشغيلها IOS 10

أسدلت شركة آبل الأمريكية الستار عن أحدث إصدارات أنظمة تشغيل هواتفها المحمولة "iOS 10"، يوم أمس، بعد أن تم الإعلان عن أبرز مميزاته خلال الأيام الأخيرة.
وأفاد مستخدمون ومواقع تقنية، أن بعض المستخدمين حدث لهم خلل في هواتفهم المحمولة أثناء إتمام عملية التحديث، إذ يشير الخلل في إظهار الجهاز لنافذة تشير إلى خطأ أثناء عملية تنزيل التحديث الخاص بنظام iOS 10 الجديد، وتطلب من المستخدم توصيله مع برنامج آيتونز عن طريق جهاز كمبيوتر.
من جانبه قالت شركة أبل في تصريح لها: "واجهنا مشكلة في عملية التحديث إلى نظام iOS 10، والتي أصابت عدد قليل من المستخدمين خلال الساعة الأولى من نزول التحديث."
وتابعت : "تم حل المشكلة بشكل سريع ونعتذر لعملائنا الذين واجهوا تلك المشكلة، وعلى أي مستخدم واجه تلك المشكلة أن يقوم بالاتصال ببرنامج آيتونز لإكمال عملية التحديث أو الاتصال بمركز خدمة العملاء AppleCare للحصول على المساعدة والدعم الفني”.
التطبيق الجديد، شهد عدة مميزات أبرزها تغيير الشكل العام لنظام الجهاز وواجهاته الداخلية والخارجية، ومركز الإشعارات، وإضافة مميزات أخرى غير موجودة في الإصدارات السابقة، مثل تطبيق الرسائل iMesage ، والذي أصبح يتيح إرسال رسائل معبرة وتطبيق الصور والخرائط المحدثة وتطبيق أبل نيوز حول الأخبار بالإضافة إلى دعم التطبيقات الأخرى مثل أبل بيه نظام الدفع.
كما تم تطوير تطبيق Siri، وفتحه لمطوري تطبيقات IOS، إذ أصبح بالإمكان تقديم اقتراحات ذكية أكثر ومعلومات مساعدة بناء على الموقع الذي يتواجد فيه صاحب الهاتف.
في حين أصبح طبيق Apple Music بتصميم مختلف، يحتوي على عدة تبويبات أخرى مثل library و For You وBrowse وRadio وSearch.
أما تطبيق Apple Maps، فأضيفت إليه ميزة اقتراح المطاعم القريبة، وتم إعادة تصميم واجهته التي أصبحت أكثر بساطة ووضوحًا، مع إمكانية إقتراح طرق بديلة في حالة الإزدحام المروري.
وبطبيعة رغبة أبل في دمج مميزات آيفون مع باقي أجهزتها، فقد بات من الممكن لمستخدمي تطبيق Universal clipboard نسخ المعلومات والنصوص من جهاز الماكينتوش ولصقها على الآيفون.
وأضيف تطبيق Swift الذي يعمل على مساعدة تعليم لغة البرمجة للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة من خلال دروس واختبارات، حتى لا يبقى هذا المجال حكرا على الخبراء في المعلوميات.
وأضافت أبل أيضًا تطبيق Home app الذي يسمح للمطورين بإنشاء برامج وتطبيقات وجعلها متوافقة مع نظام أبل.
كما تم إضافة تطبيق The lock screen الذي يتيح إعطاء لمحة عامة عن تنبيهات وتحديثات الجهاز عند رفع الشااشة للأعلى، لتبدو التنبيهات الجديدة مختلفة بشكل كبير، وذلك من خلال استخدام ميزة 3D Touch، حيث يمكن الرد والتفاعل مع التطبيقات بشكل سريع.
وإذا لم يعجبك أي تطبيق من تطبيقات أبل، أصبح الآن بإمكانك حذفها، وهو الأمر الذي لم يكن متاحًا في الإصدارات السابقة من أنظمة IOS.
جدير بالذكر أن الإصدار الجديد من IOS يتوفر فقط لأجهزة آيفون ذات الإصدارات الأعلى من آيفون 4s.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا