الدلافين تستخدم في حديثها كلمات وجمل كاملة

نعلم منذ سنوات أن الدلافين مخلوقات ذكية وتستخدم إشارات للتواصل فيما بينها من خلال التصفير والنقر، وبالرغم من ذلك اكتشف الباحثون أنها تستخدم كلمات وجملا كاملة للتحدث مع بعضها أيضا.
فقد قدم باحثون من المحمية الطبيعية Karadag في فيودوسيا بروسيا اكتشافا لا يصدق، يتعلق بقدرة الدلافين على التحدث مع بعضها البعض، من خلال جمل كاملة تحتوي على ما يصل إلى 5 كلمات لكل منها.
وتمكن الباحثون من تسجيل ما يمكن وصفه بـ “المحادثة” لزوج من الدلافين في البحر الأسود هما :ياشا ويانا، وذلك باستخدام ميكرفون عالي الدقة تحت الماء قادر على تمييز أصوات الدلافين المختلفة، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ووجد الباحثون أن الدلافين تستخدم “كلمات” في التواصل فيما بينها، والأمر الذي لا يصدق أن الدلفين الآخر ينتظر بصبر حتى انتهاء “الجملة” قبل الرد.
وكل ما علينا فعله الآن هو معرفة ما تقول الدلافين في الواقع، هذا وقد ترجمت بحوث سابقة عددا من “كلمات” صادرة عن دلفين معين، حدد من خلال تنبيهات لوجود طعام.
وتجري المحاولات في الوقت الراهن للوصول إلى فهم الحديث الدائر بين ياشا ويانا، ولتحقيق ذلك يحتاج الباحثون للقيام بالمزيد من الأبحاث المتعلقة بهذا الأمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا