بعد فوزه ببرونزية بلأولمبياد.. في هذه الحالة يحصل "إيهاب" على الفضية

 
نجح الرباع المصري محمد إيهاب في الفوز بالميدالية البرونزية في إطار منافسات رفع الأثقال لوزن 77 كـجم للرجال في منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 .
وتعد ميدالية محمد إيهاب هي الثانية لمصر، بعد أن نجحت سارة سمير في حصد الميدالية البرونزية في رفع الأثقال للسيدات في وزن 69 كـجم مساء أمس الأربعاء، واستطاع محمد إيهاب أن يضيف ثاني ميدالية لمصر في الأولمبياد الحالية، بعدما رفع وزنًا قدره 165 في منافسات الخطف، إلى جانب 196 في منافسات النطر.
وأصبح المجموع الإجمالي لمحمد إيهاب هو 361 كـجم في ختام المنافسات، ليأتي خلف الكازخستاني نجاد راحيموف بوزن قدره 379 كـجم وهو نفس رقم الصيني ليو جياجون.
وحصد الكازخستاني الميدالية الذهبية رغم تساويه مع اللاعب الصيني في ظل ارتفاع وزن الأخير عن بطل المسابقة، وهو ما منح الأفضلية لراحيموف في الفوز باللقب.
ورغم فوز إيهاب بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 77 كجم، بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لكن ثمة فرصة بالنسبة له للصعود إلى المركز الثاني.
وكان فوز الرباع الكازاخستاني نجات رحيموف، قد أثار الشكوك بعد فوزه بذهبية الوزن، وكسره للرقم القياسي، إذ أنه يمتلك تاريخا من تعاطي المنشطات، وسبق إيقافه عن المشاركة في البطولات لهذا السبب ، بحسب وكالة أسوشيتد برس.
وفي حالة ثبوت تعاطي رحيموف المنشطات، سيجرد على الفوز من ميداليته الذهبية، ويصعد الرباع الصيني إلى المركز الأول، ويرتقي محمد إيهاب إلى المكانة الثانية، ويفوز بالميدالية الفضية.
يذكر أن راحيموف، قد عاد السنة الماضية فحسب إلى ممارسة اللعبة بعد إيقافه في 2013 لمدة عامين، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات خلال مشاركته في بطولة أقيمت في أذربيجان، وكان مهدد بعدم المشاركة في أوليمبياد هذا العام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا