وزير التعليم: بدء تسليم الكتب الدراسية الأحد المقبل

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من طباعة 85% من كتب التعليم العام، و95% من كتب التعليم الفني، وسيتم تسليمها ابتداء من يوم الأحد المقبل.
جاء ذلك خلال تقديم وزير التعليم تقريرا شاملا للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حول الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسى الجديد المقرر له أن يبدأ السبت المقبل الموافق 24 سبتمبر الجارى.
تناول التقرير الذى عرضه، وزير التربية والتعليم، خلال استقبال المهندس شريف إسماعيل له اليوم، الأربعاء، بحضور أمين عام مجلس الوزراء، مراجعة المناهج الدراسية القائمة بمعرفة لجان علمية متخصصة، حيث أكد الوزير أنه تم استبعاد الحشو والتكرار من تلك المناهج.
وأضاف “الشربيني” أنه تم تحويل المناهج الدراسية للشهادات العامة (الصف السادس الابتدائى – الصف الثالث الإعدادى – الصف الثالث الثانوى) بنسبة 80% إلى مناهج تفاعلية، وأوضح الوزير أنه سيتم وضع تلك المناهج على موقع وزارة التربية والتعليم مع مطلع الأسبوع الأول من العام الدراسى، كما سيتم وضع أصول جميع المناهج الدراسية على موقع الوزارة، ومواقع المديريات التعليمية مع بدء العام الدراسى فى الأسبوع الأول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا