ماشا والدب .. الظاهرة صاحبة المليار مشاهدة!

تسلل إلى قلوب الأطفال من خلال متابعتهم له بل والكبار أيضا ، فماشا الطفلة الشقية فى ملابس الفلاحات الروسيات التى ترتكب العديد من المواقف الطريفة المزعجة للدب ميشكا الطيب أضفت الابتسامة والبهجة على قلوب متابعى هذا الكارتون الروسي الشهير “ماشا والدب” فى العالم .
ماشا و الدب (Masha and The Bear) هو مسلسل رسوم متحركة روسي بدأ عرضه في 7 يناير عام 2009 في روسيا و على سبيستون في أبريل عام 2015 وايضا على قناة سبيستون في يوتيوب بدأ من 20 أبريل عام 2015 .
يعتبر هذا المسلسل من اشهر مسلسلات الرسوم المتحركة حيث حقق 320 مليون مشاهد حول العالم وبدأ عرضه على خدمة نيت فليكس “Netflix” .
بعد عرضه على شبكة الانترنت ، حقق المسلسل ما يقرب من أربعة ملايين دولار فقط في عام ألفين وثلاثة عشر، وفقا لما جاء في صحيفة الأعمال أر بي سي.
يتحدث المسلسل عن بنت صغيرة تدعى ماشا تعيش مع دب وتسميه سيد الدب او “ميشكا” يخوضان مغامرات رائعة ومواقف مضحكة، ويشاركهما أحيانا السيد أرنوب ويتألف المسلسل من 52 حلقة. مقسمة على 7 مواسم
وقد سجلت الحلقة رقم 17 من ماشا والدب حجم مشاهدات قياسي على موقع “يوتيوب”، فقد تجاوزت مشاهدة الحلقة المليار مرة.
وكانت “ماشا والحساء” عنوان الحلقة 17 التي لم تتجاوز مدتها الست دقائق، ونالت أكثر من مليار وربع مليار مشاهدة على “يوتيوب”.
والحلقة الاستثنائية التي حققت الرقم الفريد في هذا النوع من الصناعة، تدور أحداثها حول الدب الذي يقرر التمتع بلعبة “الداما” لكن ماشا الشقية لن تسمح له بذلك، وسوف تواصل إزعاجه باستمرار، بعدما تطبخ حساءً يتسبب بفوضى عارمة تجتاح المنزل.
تقول صحيفة “La Stampa” ان الفيلم الكرتوني “ماشا والدب” يعتبر الآن المُنتج الروسي الأكثر شعبية في العالم، فقد اشترته 120 دولة، حتى بنادق كلاشنيكوف الشهيرة عالميا لم تشتريها سوى 90 دولة”.
وهذا الفيلم الكرتوني الوحيد الذي تمكن من تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من المشاهدين على اليوتيوب وتفوق على “سنوايت”، ودخل في الفيديوهات الـ20 الأكثر مشاهدة.
وتابعت الصحيفة: “حقا، إن ماشا في ثوبها الطويل والشال على رأسها تمثل صورة الروسيات قديما، في روسيا اليوم لا يمكن أن نجد فتاة في مثل هذه الملابس، إلا في العروض.
وفى يوليو الماضى نشرت مجلة Animation Magazine في نسختها الصادرة في يونيو قائمة بأسماء المبتكرين في مختلف أبعاد الرسوم المتحركة الذين ساهموا في تطوير هذا القطاع على المستوى العالمي وسمي أوليغ كوزوفكوف معدّ فيلم كارتون “ماشا والدب” بـ”المبتكر” في فئة Creative.
وكتبت المجلة المذكورة أن كوزوفكوف استطاع إنشاء مشروع ثلاثي الأبعاد أثار ضجة في أنحاء العالم وجذب الأطفال وذويهم من ثقافات مختلفة تمام الاختلاف إلى شاشات أجهزة التلفزيون بفضل فكرة عامة هي فكرة العلاقات الطيبة والقريبة بين الفتاة ماشا والدب وبفضل السيناريو الشيق في كل من المشاهد وبالطبع بفضل جودة التصوير العالية.
ولم يكتسب مسلسل أفلام الكرتون حول “ماشا والدب” شعبية مدهشة في روسيا فحسب بل في الولايات المتحدة أيضا.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد متابعات هذا المسلسل على موقع يوتيوب زاد عن 5.5 مليار متابعة ، ويزيد مؤشر فيلم “ماشا والدب” هذا عن المؤشرات المماثلة لمنتجات والت ديزني ونكلودين أضعافا. ويطلق الخبراء الأمريكيون على ما يجري على صعيد أفلام الكرتون في القارة الأمريكية حاليا اسم “ظاهرة روسية شاذة”.
يقول احمد فرج أحد المعجبين بالمسلسل:” أنا شخصيا من أشد المعجبين ب“ماشا” لأنها تذكرني بنفسي في مرحلة ما ، فهي مجنونة بعض الشئ مثلي تماما، ومضحكة أيضا، نعم شخصية إيجابية ومليئة بالحيوية.”
أما ندى على تحدثنا كأم قائلة:” إبني من أشهد المعجبين بهذا المسلسل منذ بداياتة حتى أنا أشاهد هذا المسلسل معه”.
ويقول منتج المسلسل دميتري لوبويكو ان حلقات مسلسل “ماشا والدب” التي أنتجت حتى الآن تعتبر منتجا ذا أعلى جودة ممكنة، الأمر الذي سيعقد عمل معدي حلقات المسلسل مستقبلا لأن المشاهد لن يوافق على منتجات ذات جودة أدنى من هذه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا