مصادر بشركات المحمول: حسم زيادة أسعار الكروت بعد العيد

أكدت مصادر مطلعة بشركات المحمول انه "لا زيادة فى أسعار كروت الشحن حتى هذه اللحظة فى جميع الافرع الخاصة بالشركات الثلاثة".

وأشارت المصادر لـ"صدى البلد" الى أن "ما تردد حول ارتفاع كروت الشحن وتداول ذلك على وسائل التواصل الاجتماعى بسبب ضريبة القيمة المضافة غير صحيحة وأغلبها اطلقها التجار أنفسهم وليس الشركات".

أوضحت المصادر انه "من المقرر ان يكون هناك اجتماع بين مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ومسئولى الشركات الثلاثة عقب العيد مباشرة لمناقشة هذا الامر ووضعه فى سياقه المنضبط".

أشارت الى ان العمل بالضريبة جاء بشكل مفاجىء يوم الخميس الماضى وجاء عقبها اجازة العيد وهو ما يجعل الحديث بشكل موثق فى هذا الامر يأتى مع عودة العمل لتدقيق المعلوت الخاصة به والسبب فى ذلك ان اى تحريك او تغيير فى اسعار كروت الشحن للثلاث شركات لا يتم الا بعد موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وبايعاز منه والجهاز اجازة حتى يوم الاحد القادم".

واكدت المصادر لـ"صدى البلد" ان "اى ارتفاع حاليا فى الاسعار ليس من قبل الشركات ولكنه نتيجة قانون الضريبة المضافة".

وعلم "صدى البلد" من مصادر مطلعة بان "هناك محاولات من احدى الشركات لتقليل عبء الضريبة على العملاء ويتم حاليا دراسات مكثفة فى هذا الاتجاه بحيث تتحمل الشركة جزء من قيمة الضريبة بشكل مباشر او غير مباشر".

من جهة اخرى شكا عدد من المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعى من عدم توافر كروت الشحن فى بعض الاماكن وتعمد بعض التجار اخفاءها فى خطوة لرفع الاسعار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا