"الزراعة" تواصل حملاتها لضبط سوق المبيدات .. ضبط 207 آلاف عبوة غير مرخصة في 20 محافظة.. واغلاق 658 محلا للإتجار في منتجات محظور تداولها

الزراعة" تواصل حملاتها لضبط سوق المبيدات

ضبط 200 ألف عبوة غير مرخصة في 20 محافظة

وإغلاق 658 محلا بسبب الإتجار في منتجات محظور تداولها

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار حملاتها المكثفة للتفتيش والرقابة على سوق المبيدات الزراعية ومستلزمات الانتاج الزراعي، وذلك بالتنسيق بين الادارة المركزية لمكافحة الآفات وشرطة البيئة والمسطحات المائية ومفتشي التموين، لضبط أي مخالفات، او حالات غش قد تضر بالانتاج الزراعي وصحة المواطنين.

وكشف تقرير رسمي صادر عن الادارة المركزية لمكافحة الآفات التابعة لقطاع الخدمات الزراعية بالوزارة، ان الحملات التي شنتها الوزارة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة في 20 محافظة، أسفرت عن ضبط حوالي 207 آلاف و178 عبوة من المبيدات بعضها غير مرخص والبعض الآخر منتهي الصلاحية، وذلك في حوالي 1742 محلا.

وأوضح التقرير انه تم ايضًا خلال نفس الفترة ضبط 5 حضانات لتخزين البرتقال، لا تتبع الإجراءات والاشتراطات الصحية السليمة، فضلًا عن ضبط حوالي 65 طنا من الأسمدة والمخصبات غير المرخصة.

وأشار التقرير الى انه تم ايضًا ضبط 3 مصانع للمبيدات بمنطقة برج العرب، ومصنع بمحافظة الشرقية لتصنيع الأعلاف الحيوانية، حيث تستخدم تلك المصانع خامات ومواد مجهولة المصدر.

وأكدت الوزارة في بيان لها انه تم تحرير المحاضر اللازمة لتلك المخالفات، وعرضها على النيابات المختصة، حيث تم حتى الآن إغلاق حوالي 658 محلا للإتجار في المبيدات غير المرخصة، والمحظور تداولها، فضلًا عن التحفظ على خطوط الانتاج المخالفة في المصانع المضبوطة، وازالة الحضانات المخالفة، وإعداد كافة الكميات الغير صالحة على نفقة صاحب المنشأة.

وأشارت الوزارة ان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي شدد على عدم التهاون في عمليات الرقابة على سوق المبيدات، ومستلزمات الانتاج الزراعي، فضلًا عن اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد أي مخالفة، معتبرًا ذلك الأمر أمنًا قوميًا لإرتباطه بالأمن الغذائي لمصر، وصحة مواطنيها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا