في كرة القدم.. 8 أساطير ارتدوا القميص رقم 8

عبر التاريخ الكروي الحديث شهد القميص رقم 8 العديد من الأسماء الكروية الكبيرة التي لمعت وهي ترتدي هذا الرقم، وربما له أهمية خاصة غير بقية الأرقام لأن معظم من ارتدوا الرقم 8 إما إنهم لاعبين وسط ملعب أم إنهم أساطير في الأندية التي مثلوها.
نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذين ارتدوا الرقم 8 عبر التاريخ :
1-ستفين جيرارد
أسطورة ليفربول والمنتخب الإنجليزي عبر التاريخ يعد جيرارد هو أبرز اللاعبين الذين ارتدوا الرقم 8 و جعلوا المشجعين ينظرون لهذا الرقم على إنه رقم كبير في عالم كرة القدم لا يقل قيمة عن الرقم 10،وامتاز جيراردبالقوة في الأداء و الروح العالية داخل الملعب مما جعل اللاعب هو الأسطورة الأكبر في تاريخ الريدز ليفربول.
2-فرانك لامبارد
لاعب تشيلسي والمنتخب الإنجليزي ونادي نيويورك سيتي هو أبرز لاعب وسط ملعب مر في تاريخ ناديتشيلسي من حيث القوة ودقة التصويب وحبه للنادي اللندني، وحقق لامبارد مع تشيلسي كل ما يمكن تحقيقه في مشوار أي لاعب كرة.
3-أرتورو فيدال
لاعب منتخب تشيلي هو اللاعب الأبرز في قارة أمريكا الجنوبية في الفترة الأخيرة،بسبب تحقيقه لقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاده مرتين على التوالي،و جعل للرقم 8 قيمة جديدة لم تكن متواجدة في العُرف الكروي في الكرة اللاتينية.
4-خافيير زانيتي
وسيم الأرجنتين أو «البرنس» كما أطلقت عليه صحف إيطاليا،يعد زانيتي هو القائد الأعظم لمنتخب الأرجنتين ليس بكونه حصل على ألقاب كبيرة مع الفريق بل بسبب قوة شخصيته و تركيزه داخل الملعب مع زملاؤه و حثهم على بذل أكبر قدر ممكن من الطاقة من أجل رفع سمعة المنتخب،ويعتبر زانيتي هو أكثر لاعب مشاركة مع فريق انترميلان في عدد المباريات بعد أن شارك في أكثر من 400 مباراة مع التنين الأزرق.
5-أندريس إنيستا
لاعب منتخب إسبانيا و برشلونة الإسباني هو أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق الذين ارتدوا الرقم 8 بسبب مهارته الشديدة التي تتخطى مركزه كلاعب وسط ملعب،ويعتبر الرقم 8 هو الرقم المفضل لإنيستا لأنه يعتبر الرقم 8 هو رقم حظه في عالم كرة القدم.
6-محمد بركات
لاعب الأهلي و الإسماعيلي و عدد من الاندية الخليجية،يعتبر «كوته» هو أعظم لاعب عربي إرتدى الرقم 8 بسبب أن بركات هو أبرز جوكر في تاريخ الملاعب العربية،بركات لعب مع الأهلي في كل المراكز حيث شارك في مركز الظهير الأيمن و الأيسر ووسط الملعب و صانع الألعاب و المهاجم الصريح و كل ما كان ينقصه هو أن يرتدي القفاز و يشارك في مركز حراسة المرمى.
7-حسني عبدربه
لاعب منتخب مصر أو القيصر كما اطلق عليه جموع جماهير المصرية بسبب طريقة لعبه الكلاسيكية في مركز وسط المدافع، ونجح حسني في الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا مع منتخب مصر أعوام 2008-2010.
8-جينارو جاتوزو
لاعب إي سي ميلان و المنتخب الإيطالي،يعد جاتوزو هو أشرس لاعب وسط مدافع مر على ملاعب كرة القدم،وعاش جاتوزو مع الرقم 8 رحلة طويلة من البطولات فاللاعب الإيطالي حصل على كل البطولات رفقة ناديه و حصل على كأس العالم 2006 رفقة منتخب إيطاليا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا