منتصف نوفمبر آخر موعد للاشتراك فى مسابقة الشابى للشعر

قالت إدارة مسابقة جائزة أبي القاسم الشابي بتونس إن منتصف نوفمبر المقبل آخر موعد لتلقي طلبات المشاركات في مسابقة الجائزة دورة الشعر لعام 2016 للشعراء التونسيين والعرب، على أن يكون العمل المرشح ديوان شعر أو مجموعة شعرية.
وأضافت إن من ضمن شروط الاشتراك فى المسابقة،أن يكون العمل محررا باللغة العربية الفصحى ،ويكون منشورا لأول مرة في طبعة أولى وصادرا في الفترة ما بين أول شهر يناير الثاني سنة 2015 ويوم 31 مايو 2016.
واشترطت الإدارة أن يحمل العمل المرشح اسم مؤلفه واسم ناشره وسنة نشره وجوابا مرفقا بطلب الترشح بخط واضح مع سيرته الأدبية، وأن يرسل العمل المرشح عن طريق البريد فقط في خمس نسخ، وأن يذكر مؤلف العمل المرشح اسمه الأصلي في حال ذكره لاسمه المستعار أو المشهور به، وألا يكون العمل المرشح مترجما من لغة أجنبية ولا محرزا لجائزة أبي القاسم الشابي في دورة سابقة ولا لجائزة تونسية أو عربية خاصة بالشعر.
كما يشترط ألا يكون العمل المرشح قد تم ترشيحه لجائزة أخرى، أن يذكر مؤلف العمل المرشح عنوانه ووسائل الاتصال به. أن يرسل المؤلف عمله بالبريد الى العنوان التالي: المقر المركزي للبنك التونسي 02 نهج تركيا 1001 تونس، قرارات لجنة التحكيم قطعية وغير قابلة للنقض. الأعمال المرشحة لا تعاد إلى أصحابها.
يشرف على الجائزة الكاتب الكبير عز الدين المدني ،وتقام تحت إشراف وزارة الثقافة والمحافظة على التراث،البنك التونسي ،ومقدارالجائزة عشرون الف دينار تونسى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا