أشرف العربي: الحج العام الحالي من أنجح المواسم

أكد رئيس بعثة الحج الرسمية وزير التخطيط أشرف العربي أنه انتهى من الاجتماع مع رؤوساء البعثات للاطمئنان على حالة الحجاج وموسم الحج بالكامل وتم التأكد من عدم وجود مشكلات فى الحج وهناك 29 حالة وفاة فقط وهو رقم يؤكد أن هناك اهتماما صحيا لافتا فى البعثة بالحجاج المصريين جميعا.
وقال العربي - في تصريحات صحفية من مشعر منى أعلن فيها ختام موسم الحج - إن هناك تحسنا فى مستوى الخدمة الطبية المتميزة هذا الموسم من جانب البعثة الطبية وتم توصيلها لجميع الحجاج بصورة لائقة ومتميزة مع ارتفاع الخدمات المقدمة للحجاج، مشيرا إلى أن تحسن الرعاية الصحية للحجاج أدت فعليا إلى تراجع أعداد الوفيات إلى النصف خلال العشرين عاما الماضية.
وأضاف أن جهود المملكة العربية السعودية جاءت لافتة وهناك تحسن فى الخدمات المقدمة للحجاج نتيجة تحسن خدمات النقل وترتيب حركة الحجاج فى المشاعر خاصة في النفرة ما أدى إلى تراجع أعداد الوفيات، وكذلك وجود رعاية كاملة للحجاج المرضى فى المستشفيات السعودية التى استدعت حالاتهم نقلها الى المستشفيات وتم تصعيد كافة الحجاج المرضى وأدوا مناسك الحج وعددهم 19 حاجا منهم 17 حاجا يغادروا المستشفيات فعليا اليوم.
وأشار إلى أن هناك 57 ألف حالة ترددت على البعثة الطبية المصرية منهم حجاج ترددوا أكثر من مرة لغسيل الكلى وغيرها من المتابعات الطبية.
وقال رئيس البعثة الرسمية للحج إن بداية عودة الحجاج ستكون اليوم بمغادرة الحجاج إلى مصر وبعضهم يتوجه إلى المدينة المنورة، مشيرا إلى أن المشكلات كلها قليلة وليست مشكلات عامة.
وأضاف إن مشعر منى العام الحالى شهد توافر خدمات مهمة وتم مراعاة الاهتمام بالكهرباء والصرف وغيرها من الخدمات.‎

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا