بعد تطبيق "القيمة المضافة".. تعرف على أثمان كروت شحن المحمول .. و«الاتصالات» تنفي رفع الأسعار وتؤكد: لم يتم إبلاغ الموزعين بأي قرار في هذا الشأن

"القيمة المضافة" تسجل 22% على كروت شحن المحمول

عملاء شركات الاتصالات يتحملون نسبة 7% إضافية

تنظيم الاتصالات ينفي اتخاذ أي قرارات برفع الأسعار

يتوقع مستخدمو الهاتف المحمول في مصر زيادة أسعار كروت شحن الرصيد عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بعد الإعلان عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة بقيمة 22% على كروت شحن الهاتف المحمول مقسمة إلى نسبة 13% الضريبة المقررة بدلا عن ضريبة المبيعات و8% ضريبة سلع الجدول – الاستفزازية – لتصل إجمالي قيمة الضريبة المقررة على كروت الشحن بنحو 22%.

من جانبه قال أحمد البوشي، محاسب مصري، إن ضريبة القيمة المضافة المقررة على كروت الشحن والمقدرة بنحو 22% لن يتحملها العميل إضافة على الأسعار الحالية لكروت الشحن مشيرًا إلى أن الضريبة المقرر حديثًا بديلًا عن ضريبة المبيعات والتي كانت تمثل 15% من الأسعار الحالية.

وأضاف البوشي لـ صدى البلد، أن الزيادة التي سيتحملها عملاء شركات الهاتف المحمول في مصر تتمثل في نسبة 7% وهي فارق تطبيق نسبة الضريبة الجديدة بقيمة 22% بدلا عن ضريبة المبيعات القديمة بقيمة 15%.

وتدرس شركات المحمول الثلاث في مصر آليات لتجنب تحمل العملاء زيادة نسبة الضريبة على كروت الشحن والتي سترفع قيمة كارت شحن بقيمة 10 جنيهات لـ 10.75 جنيه.. وكارت شحن الـ 25 جنيها لـ 26.75 جنيه.. أما كارت شحن الـ 100 جنيه يرتفع لـ 107 جنيهات.

ونفي مصدر بوزارة الاتصالات، اتخاذ الوزارة أي قرار برفع أسعار كروت شحن المحمول بعد تطبيق قانون القيمة المضافة.

وأكد المصدر، في تصريح لـ"صدى البلد"، أنه لم يتم إبلاغ الموزعين بأي قرار بشأن زيادة أسعار كروت الشحن، موضحًا أن أي زيادة يتم التعامل معها من خلال جهاز حماية المستهلك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا