اليوم.. بدء تفويج حجاج القرعة المتعجلين من منى لمكة بعد رمي الجمرات

يبدأ اليوم الأربعاء ، تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء ، وذلك بعد انتهائهم من رمي الجمرات.
وقال مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية والرئيس التنفيذي لبعثة الحج اللواء سيد ماهر، إن مسئولي بعثة القرعة سيبدأون بعد منتصف الليل فى تفويج الحجاج المتعجلين من مخيماتهم في منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، مشيرا إلى أنه سيتم تفويج الحجيج على دفعات على مدار اليوم.
وأضاف اللواء ماهر أنه سيتم تفويج باقى الحجاج غير المتعجلين من مخيماتهم فى مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، اعتبارا من بعد منتصف ليلة يوم الخميس المقبل، مشيرا أيضا أنه سيتم تفويجهم على دفعات على مدار اليوم.
وفيما يتعلق بوجود تائهين خلال عملية تصعيد الحجاج إلى عرفات، أو نفرة إلى المزدلفة ومنها إلى مشعر منى، أكد اللواء سيد ماهر أنه لأول مرة منذ أكثر من 6 أعوام، لم تتلق غرف عمليات بعثة حج القرعة أية بلاغات بشأن وجود تائهين، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن بعثة القرعة خصصت 3 حافلات يرافقها 3 ضباط، لتمشيط صعيد عرفات الطاهر بعد تنفيذ النفرة، كإجراء احترازي تحسبا لتخلف أي من الحجاج عن حافلاتهم خلال عملية النفرة.
وأشار إلى أن الموقع المتميز لمخيمات حج القرعة بعرفات الله، والذى توسطه مواقف للحافلات، ساعد على سرعة نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة؛ حيث تمت النفرة هذا العام في وقت قياسي، مما أدى إلى عدم وجود تائهين من حجاج القرعة خلال النفرة، مشيرا إلى أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية كان يتابع معه هاتفيا نفرة الحجاج إلى المزدلفة ومنها إلى منى لحظة بلحظة.
وأضاف اللواء ماهر أن تعاقد بعثة حج القرعة هذا العام مع أكبر 3 شركات لتصعيد الحجاج إلى منطقة المشاعر المقدسة بعرفات ومنى بواسطة حافلات حديثة مزودة بدورات مياه وأجهزة لتحديد المواقع الجغرافية “جي بي اس”، انعكس إيجابيا أيضا على أداء البعثة وراحة الحجاج خلال عملية تصعيد الحجيج الى مشعري عرفات ومنى في رد واحد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا