المناطق الأثرية تواصل استقبال جمهور «العيد» احتفالاً بعيد الأضحى.. 17 ألف زائر لقلعة قايتباي.. و1942 يزورون معبد الكرنك

استقبلت المناطق الأثرية في المناطق المختلفة أعدادًا كبيرة من الزوار وذلك طوال اليوم الثاني لعيد الأضحى، حيث شهدت قلعة قايتباي بالإسكندرية ومعبد الكرنك بالأقصر خلال يومي العيد وفود أعداد كبيرة من الزائرين.

يقول أسامة الصياد، مدير قلعة قايتباي بالإسكندرية، إن القلعة استقبلت خلال يومين نحو 17 ألف زائر بينهم أعداد كبيرة من الزائرين من دول أجنبية وآسيوية وعربية، معتبراً أن هذه الأعداد كبيرة بالمقارنة بعيد الأضحى العام الماضي.

وأضاف "الصياد"، في تصريحات خاصة، أن القلعة كانت قد استعدت بشكل كبير لاستقبال الزائرين خلال أيام العيد من خلال إلغاء جميع إجازات العاملين وعمل صيانة شاملة لمرافق القلعة ومداخلها وتعزيز التواجد الأمني بمحيطها.

وسيطرت المظاهر الاحتفالية سواء داخل القلعة أو بالساحة الخارجية لها، التي تضم عددًا من الأندية والكافيتريات السياحية، كما شارك المواطنون المصريون احتفالاتهم عدد كبير من السياح العرب والأجانب الذين حرصوا على زيارة القلعة ضمن برنامجهم لزيارة عروس البحر الأبيض المتوسط.

وساهمت الأعداد الكبير التي زارت القلعة هذا العيد، في احداث حالة من الرواج في الأنشطة السياحية بالممشى الخارجي للقلعة، وأقبل المواطنون على تأجير الخيول، والدراجات، وشراء الأطعمة والمسليات من الباعة المنتشرين بالمكان.

وفي الأقصر، أكد مدير العلاقات العامة لمنطقة مصر العليا بالأقصر أحمد خليفة، أن معبد الكرنك شهد زيادة في عدد الزوار خلال عيد الأضحى المبارك، مما يدل على تحسن حركة توافد السائحين، قبيل انطلاق الموسم السياحي الشتوي الجديد بالأقصر.

وأضاف خليفة، أن عدد الزائرين لمعبد الكرنك خلال أول وثاني أيام العيد حتى الآن، بلغ (1942) سائحا مصريا وأجنبيا، حيث توافد على المعبد أمس الإثنين 1025 سائحا أجنبيا، كما توافد حتى أمس الثلاثاء (550) سائحا أجنبيا و(98) مصريا، ومن المتوقع أن تزيد الأعداد خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا