طائرات عراقية تلقي 7 ملايين منشور على «نينوى» تمهيدًا لتحريرها من «داعش»

ألقت طائرات القوة الجوية العراقية ،مساء أمس /الثلاثاء/، سبعة ملايين منشور على ست عشرة منطقة في محافظة نينوى شمالي العراق تطالب المواطنين بالابتعاد عن مقرات وتجمعات ومخازن أسلحة تنظيم (داعش) الإرهابي ومناطق تواجد عناصر التنظيم.

ودعت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة المواطنين العراقيين في مناطق نينوي للاستعداد لانطلاق المرحلة الثالثة والحاسمة من عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، مشيرة إلى حققته القوات المسلحة من انتصارات كبيرة على داعش في معارك التحرير وتكبيد التنظيم خسائر فادحه.

وأشارت إلى أنه تم القاء مليوني منشور على مدينة الموصل و٢٥٠ ألف منشور على كل بعشيقة وحمام العليل والشورة والمحلبية والحميدات والحمدانية وبرطله والنمرود والبعاج والقحطانية والحضر وتل عبطة وتلعفر والعياضية والقيروان.

يذكر أن المرحلة الثانية لتحرير نينوي انطلقت يوم/السبت 18 يونيو/ بمشاركة قوات "مكافحة الارهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم/السبت 9 يوليو/ والعديد من القري المحيطة بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا