وزير التموين: تفعيل الرقابة على الأسواق للقضاء على الاستغلال والغش.. ويلتقي قيادات "القابضة الغذائية" في ثاني أيام العيد

تلقى محمد على مصيلحى الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة تضمن عدد المحاضر التى تلقتها الغرفة من الغرف الفرعية بمديريات التموين بالمحافظات.

وشمل التقرير 559 محضرا تم تحريرها أول أيام العيد فى مجالات الأسواق والمخابز والمواد البترولية، منها 105 محاضر فى مجال المواد البترولية لتجميع المواد البترولية من البنزين والسولار والبوتاجاز والبيع بأزيد من السعر والبيع بدون ترخيص وعدم الإعلان عن السعر الرسمى، إضافة إلى370 محضرا فى مجال الأسواق تضمن عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الصلاحية وغش تجارى وسلع مجهولة المصدر والذبح خارج السلخانة.

وفى مجال المخابز، بلغ عدد المحاضر المحررة 84 محضرا شملت محاضر لنقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات والتجميع والتصرف ومخابز بدون ترخيص.

وأكد وزير التموين أهمية تفعيل الدور الرقابى على الأسواق والمحلات للقضاء على جميع أشكال استغلال المواطن المصرى والقضاء على حالات الغش التجارى والسلع مجهولة المصدر حتى يستطيع المواطن الحصول على احتياجاته دون استغلال أو تعريض حياته للخطر، منوها بأن الحملات الرقابية خلال العيد استهدفت بشكل خاص ضبط المتاجرين بالمواد البترولية من بوتاجاز وبنزين وسولار ومحاولة الاتجار والبيع بأزيد من سعرها.

جدير بالذكر أن وزير التموين نسق مع وزير البترول لزيادة كميات المواد البترولية من بوتاجاز وبنزين وسولار لضمان حصول المواطنين على احتياجاتهم أثناء أيام العيد بسهولة ويسر. والتقى فى ثانى ايام العيد بقيادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمقر الشركة.

واطلع الوزير على وضع خطط التطوير المستمرة للشركة فى مجالها الصناعى والتجارى بالاضافة الى عمليات تطوير المجمعات ومخازن السلع التموينية لتسهيل حصول المواطن على احتياجاته وكذلك البدالون بشكل سهل وبسيط.

وقال الشيخ إننا "سنحافظ على أي انجاز تم لمصلحة المواطن وتحسين الخدمة المقدمة له ويخدم التطوير بالشركات لزيادة الانتاجية وبالتالى زيادة الارباح للعاملين".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا