تعرف على المرض الذي أسقط هيلاري كلينتون.. فيديو

لاقى سقوط المرشحة للرئاسة الامريكية، هيلاري كلينتون، اثناء حضورها ذكرى 11 سبتمبر، ضجة كبيرة في امريكا حول مدى استطاعتها الترشح للرئاسة الامريكية.

وبعض الفحوصات التي اجريت على كلينتون، تبين مرضها بالالتهاب الرئوي، وفي هذا التقرير، نرصد ما هو الالتهاب الرئوي واسبابه ومضاعفاته.

يعتبر مرض الالتهاب الرئوي عدوى واسعة الانتشار، تصيب الرئة وتؤثر على وظيفة التنفس، فعندما يقوم الجهاز المناعي لجسم الإنسان بإرسال خلايا إلى الرئة للقيام بمهاجمة البكتيريا الفيروسات الحاملة للمرض، تتكون حويصلات هوائية بها، ما يؤدي إلى ظهور أعراض الالتهاب الرئوي.

وهناك الكثيرُ من أعراض التهاب الرئة مثل السعال أو ألم البلعوم والحمى والقشعريرة والسعال وتسرع غير مألوف في التنفس وصفير في الصدر وصعوبة في التنفس وغالبا ما يصابَ الناس بالتهاب الرئة بعد أن يكونوا قد أُصيبوا بزكام أو بعدوى في المسالك التنفسية العلوية، كالرشح مثلًا.

ومن الأعراض غير الشائعة في التهاب الرئة ألم في الصدر أو البطن ونقص الشهية والإجهاد والقيء، ويمكن علاج الالتهاب الرئوي بالمضادات الحيوية مثل الأموكسيسيلين وهو على شكل أقراص، وللاطفال يمكن استخدام مضادات حيوية فموية، ويوصى بإدخال الحالات الصعبة فقط إلى المستشفى، ويجب علاج المصابين بالالتهاب الرئوي بالتركيز على ضمان حصول جميع المرضى على الرعاية المناسبة، وضمان حصولهم على ما يحتاجونه من مضادات حيوية وأكسجين للتعافي من المرض.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا