إصدارات تراثية جديدة عن معهد الشارقة

أصدر معهد الشارقة للتراث خلال العام الجاري عدداً من الكتب والمطبوعات والمجلات التي تعنى بعالم التراث، تجاوزت عشرة كتب، بالإضافة إلى إصدارين آخرين للتراثية وكتب باللغة الإنجليزية، ومجلة فصلية محكمة، وكتاب مصور عن الشارقة حافل بالذكريات من خلال الصور، ومن بين تلك الإصدارات كتاب “حضارة العرب ومراحل تطورها عبر العصور”، للدكتور أحمد سوسة، وكتاب “نواخذة في جنوب الجزيرة البحرية، معارفهم المالحية ورحلاتهم”، للباحث الدكتور عادل أحمد الكسادي،
وكتاب “علوم الإسلام، إبداعات واكتشافات مغتصبة”، للدكتور خالد حربي، وكتاب “حكايات مولانا جلال الدين الرومي”، للباحث إبراهيم بشمي، وكتاب “الثقافة الشعبية”، لرئيس المعهد الباحث عبدالعزيز المسلم، وكتاب الشارقة وتوابعها قبل النفط، للباحث (الراحل) عمار السنجري، والتاريخ الشفوي، للسنجري. وكذلك أصدر المعهد له “ذاكرة الصحراء”، و”رحلة إلى أرمينيا فردوس آسيا المنسي”.
كما صدر عن المعهد كتاب باللغة الإنجليزية بعنوان: Arabic Contribution To The Swahili Language من تأليف Rustam Kubwa. كما صدر عن معهد الشارقة للتراث، مجلدان للتراثية، تلك النشرة التي تواكب كافة تفاصيل وفعاليات وأنشطة أيام الشارقة للتراثية، وجاء هذان المجلدان حافلين بكافة الفعاليات والأحداث والاخبار التي عاشتها الشارقة خلال النسخة الرابعة عشرة من أيام الشارقة التراثية على مدار شهر إبريل الماضي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا