نائب يتقدم بمشروع قانون لصرف 1200جنيه شهريًا إعانة بطالة للشباب

قال عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب، أنه سيعيد تقديم مشروع القانون الخاص بصرف إعانة بطالة للشباب بحد أقصى 1200 جنيه ولمدة ثلاث سنوات فقط، لحين إيجاد فرصة عمل مناسبة.

وأوضح فى تصريحات صحفية أنه كان قد تقدم به فى دور الانعقاد الأول ولكن لم تتم مناقشته، ونظرا لانتهاء دور الانعقاد، فجميع مشروعات القوانين والأدوات البرلمانية تسقط ولهذا سيتقدم به مرة أخرى.

وأضاف العليمى، أن فلسفة مشروع القانون تعتمد على عودة الثقة بين الشباب والدولة مرة أخرى ومساعدة الأسر التى لا تجد عمل خاصة فى ظل ارتفاع نسبة البطالة التى تعد قنبلة موقوتة على الدولة أن تنتبه لها جيدا لأنها أمن قومى.

واقترح عضو مجلس النواب، إنشاء صندوق اجتماعى بمقر وزارة المالية ويكون له فروع فى جميع أنحاء الجمهورية مصدر تمويله الأساسى هو فرض رسم بقيمة 1 جنيه أو أكثر على جميع الخدمات الحكومية المقدمة يوميا للمواطنين والتى تتخطى 800، وذلك لرفع الحرج عن الدولة فى مسألة تمويله وفى نفس الوقت تقديم إعانة للشباب لمدة ثلاث سنوات فقط لحين إيجاد فرصة عمل.

وسبق وأن قدم عبد المنعم العليمى مشروع القانون الخاص بصرف إعانة بطالة للشباب في ابريل الماضي، وقال وقتها إن الهدف من مشروع القانون هو عودة الثقة بين المواطن والدولة مرة أخرى ومساعدة العديد من الأسر التى لا تجد قوت يومها.
وإعانة البطالة هى احدى المساعدات التى تقدمها الدولة لدعم العاطلين عن العمل حتى يحصلوا على وظيفة وهى اموال تدفعها الحكومة من أجل ضمان حياة كريمة للمواطنين العاطلين.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا