المحافظات تواصل احتفالاتها بعيد الأضحى.. أهالي القليوبية وبني سويف يتوافدون على الحدائق والمتنزهات.. وفنادق البحر الأحمر ومطروح كاملة العدد

يواصل المواطنون بالمحافظات احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك لليوم الثاني، حيث شهدت الحدائق والمتنزهات توافد الأهالى عليها بشكل كبير، بينما وصلت الإشغالات في الفنادق بمحافظتي مطروح والبحر الحمر الى 100%.

وشهدت حدائق ومتنزهات مدن القناطر الخيرية وبنها، منذ الصباح الباكر، توافد الشباب والعائلات للاحتفال بثانى أيام عيد الأضحى بعد أن انشغل العديد منهم فى ذبح الأضاحى خلال اليوم الأول من العيد.

وغمرت الفرحة والسعادة قلوب الأهالي من جميع الأعمار، حيث زاد الإقبال بشكل واضح من سكان القرى المجاورة للعاصمة، واستمتع الأطفال والشباب بالألعاب وركوب الخيل والدراجات والتنزه بالمراكب النيلية بنهر النيل وتناول المشروبات والأطعمة.

من جانبه، أكد اللواء سعيد عبد المعطي، السكرتير العام لمحافظة القليوبية، أن كورنيش النيل والأندية وحدائق مدن القناطر وبنها استقبلت العديد من أبناء المدينة والمدن والمحافظات المجاورة للاستمتاع والاحتفال بعيد الأضحى والتنزه بالمراكب النيلية مع انتشار الدوريات الأمنية وسيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ النهري على الكورنيش.

وقال عبد المعطى، إنه تم تشكيل لجان من الصحة والتموين للمرور على محلات السلع الغذائية للكشف عن سلامتها ومتابعة تواريخ الصلاحية حفاظا على الصحة العامة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة تتلقى التقارير على مدار الساعة ومتصلة بجميع المدن والمديريات لاستقبال شكاوى المواطنين وحلها فورا تنفيذا لتعليمات اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية.

وفي بني سويف، حرصت أعداد كبيرة من الأسر على زيارة حديقة الحيوانات والنادي الرياضي والمراكب النيلية فياليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك.

وشهدت حديقة الحيوانات توافد المئات من المواطنين منذ الصباح الباكر، كما شهدت الحدائق والمتنزهات العامة بكورنيش النيل إقبالًا من المواطنين.

وأكد المهندس محمود حنفي عبد العظيم، مدير عام حديقة حيوان بني سويف، أنه تم فتح أبواب الحديقة من السادسة صباحًا، مشيرًا إلى أن عمال الحديقة قاموا بعملية تنظيف كاملة لأحواض الحيوانات والمساحات الخضراء والممرات والأشجار.

وفتح النادي الرياضي أبوابه منذ الصباح لاستقبال الأعضاء وأسرهم، وأعلنت إدارة النادي عن تنظيم برنامج ترفيهي للكبار والصغار يشهد العديد من المسابقات والهدايا للفائزين من أعضاء النادي وحضور الحفل.

كما نظمت النوادى الخاصة والاجتماعية العديد من الحفلات ومسابقات الأطفال، وتواصل العائلات توافدها في حلقات أسرية بشكل ملحوظ على الحدائق العامة والمتنزهات بمدينة بني سويف وللاحتفال بعيد الاضحى، في الوقت الذي فضلت فيه بعض الأسر التي تقطن مراكز المحافظة الاحتفال بحدائق ومتنزهات المدينة.

وشهدت محافظة مطروح في ثاني أيام عيد الاضحي المبارك إقبالًا كبيرًا من المصطافين على المحافظة والفنادق والشقق الفندقية والقرى السياحية بالساحل الشمالي للاحتفال بعيد الاضحي وموسم الصيف حيث وصلت نسبة الاشغالات بالفنادق 100%.

وأكدت صباح توفيق مدير إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة أنه تم التنسيق مع مجلس المدينة وكافة الأجهزة الأمنية طبقا لتوجيهات محافظ مطروح بمتابعة توفير كافة الخدمات لزائري ومصطافي المحافظة علي الشواطئ لظهور مطروح بالشكل اللائق سياحيًا.

وفي الاطار ذاته واصلت الشواطئ العامة والمتنزهات بمحافظة البحر الأحمر فتح أبوابها لاستقبال المواطنين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط تواجد أمني مكثف وغرف عمليات متصلة بجميع المناطق بالمحافظة لحل أي مشكلات تواجه المواطنين خلال احتفالاتهم.

واستقبلت الشواطئ العامة بالمحافظة مئات المواطنين فى ثانى أيام العيد بجانب خروج عشرات الأسر والعائلات إلى الممشى السياحى فيما كانت أغلب حجوزات الفنادق السياحية تزيد على نسبة 95%، خاصة مع تزامن إجازات العيد مع إجازات المدارس، الأمر الذي تسبب في رواج جميع الأنشطة البحرية والسفارى.

وأكد المقدم وليد مجدى، المتحدث الإعلامي باسم مديرية أمن البحر الأحمر، أن الحالة الأمنية بجميع مدن المحافظة مستقرة، حيث تم عمل الكمائن بجميع الطرق والميادين مع تكثيف الدوريات.

وقال "مجدى" إن شرطة مكافحة التحرش منتشرة بجميع الشواطئ والتجمعات لضبط الخارجين على القانون، مشيرًا إلى أنه لا وجود للجماعات الإرهابية بالمحافظة، خاصة أن مساعد وزير الداخلية لأمن البحر الأحمر أصدر تعليماته بعدم التهاون مع الخارجين على القانون نظرًا لكون المحافظة من أهم المقاصد السياحية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا