سفير مصر ببرلين يؤكد وجود فرص استثمارية كبيرة أمام الشركات الألمانية

أكد سفير مصر في ألمانيا الدكتور بدر عبدالعاطي، وجود فرص استثمارية كبيرة متاحة في مصر أمام الشركات الألمانية، خاصة في قطاعات الزراعة وتربية المواشي وطاقة الرياح والبنية التحتية ووسائل النقل.
وأفاد بيان أصدرته السفارة المصرية ببرلين اليوم /الثلاثاء/ بأن السفير شدد -خلال لقائه أمس مع رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى شمال ألمانيا ستيفان فيل- على حرص مصر على توثيق العلاقات مع رئيس وزراء الولاية أسوة بالعلاقات الوثيقة التي تربط مصر بعَدَد ممن سبقوه في منصبه وعلى رأسهم المستشار السابق شرودر ووزير الاقتصاد والطاقة الحالي زجمار جابرييل.
بدوره، أبدى رئيس حكومة الولاية حرصه على التعرف على التطورات السياسية والاقتصادية في مصر باعتبارها دولة مركزية في المنطقة.
واستعرض السفير بشكل مفصل لهذه التطورات وما تم تحقيقه من إنجازات خلال العامين الأخيرين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار السياسي والأمني بعد النجاح في مجال مكافحة الاٍرهاب، فضلا عن دفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبري.
فيما أكد رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى اتفاقه في الرؤى مع التوجهات المصرية، وشدد على أهمية استقرار مصر كأساس للاستقرار في الشرق الأوسط ووجه مكتبه بالاتصال بالوزراء المعنيين في ولايته للتواصل مع الشركات المتخصصة في القطاعات المقترحة للتعاون لوضعها موضع التنفيذ.
بدوره، أكد عمدة عاصمة الولاية مدينة هانوفر استعداه لتنظيم زيارة لوفد اقتصادي ألماني من الولاية إلى مصر للتعرف على فرص الاستثمار والأعمال القائمة وأهمية تحقيق التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين، فضلا عن المساعدة في تقديم الثقافة المصرية لسكان الولاية من أفلام وعروض فنية.
في سياق متصل، التقى السفير بدر عبدالعاطي مع كل من رئيس تحرير مجلة “ديرشبيجل” واسعة الانتشار ومع رئيس تحرير مجلة “هانزلبلات” أكبر المجلات الاقتصادية توزيعاً في ألمانيا، وذلك في إطار نقل الصورة الحقيقية للرأي العام الألماني، وبحث معهما التطورات السياسية والاقتصادية في مصر، والتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية- الألمانية، فضلاً عن الدور الإقليمي لمصر وأهميتها كركيزة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط المضطربة ودورها المهم في التوصل إلى تسوية سياسية للأزمتين السورية والليبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا