السجن المشدد 15عاما لـ "سماك" قتل زوجته لشكه في سلوكها بإمبابة

أسدلت محكمة جنايات الجيزة الستار على قتل سماك لزوجته بسبب شكه فى سلوكها ، بمنطقة امبابة وأصدرت المحكمة حكمها عليه بالسجن المشدد 15 عاما ، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط ، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد محمد لاشين ، وعضوية المستشارين يوسف رمضان مصطفى، ومحمد الشاهد وبسكرتارية محمد السنوسى.

ترجع تفاصيل الواقعة الى شهر يناير لعام 2014 ، حيث ذبح سماك زوجته بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وسدد لها قرابة 20 طعنة في الرقبة والصدر ومختلف أنحاء الجسد، بعد نشوب مشاجرة بينهما بسبب شكه في سلوكها.

وكشفت التحريات أن المتهم كان يمر بضائقة مالية بعد أن تفحم محله بالكامل اثر حريق شب فيه بسبب ماس كهربائي.

وأضافت التحريات أن المتهم صعد إلى منزله في ساعة متأخرة من الليل وأثناء ذلك فوجئ بزوجته تتحدث في التليفون، فاستولى منها علي الهاتف المحمول، وكسره ثم قال لها "إنتي بتخونيني مع مين "، واستل سكينًا من المطبخ وسدد لها عدة طعنات في الرقبة والصدر والظهر حتي لفظت أنفاسها الأخيرة.

عقب ارتكاب المتهم جريمته، توجه إلى قسم شرطة إمبابة وقال إنه "قتل زوجته بسبب خيانتها له " وسلم سلاح الجريمة ، وتم التحفظ على المتهم ، وأحيل الى النيابة لتتولى التحقيقات معه .

تحرر محضر بالواقعة وأخطر المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة وباشر التحقيقات واجريت المعاينة لمسرح الجريمة باشراف أحمد ناجي رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة وكريم الجرف وكيل النيابة آنذاك .

وكانت تحريات المباحث التي طلبتها النيابة، قد أكدت أن المتهم يعاني من إضطرابات نفسية شديدة، وإنه كان يهذي بعبارات غير مفهومه أثناء القبض عليه، ولم يبد أي مقاومة، وكانت النيابة قد أمرت بانتداب الطب الشرعي لجثة المجني عليها، تمهيدًا لإجراءات التشريح والدفن ، وأمرت بحبس المتهم ، وتم التجديد له فى الموعد المحدد الى أن تمت احالته الى محكمة الجنايات ، للفصل فى القضية .

وثبت من تقرير المجلس القومى للصحة النفسية ، وتقرير ادارة الطب النفسى الشرعى التى تم تقديمه للمحكمة ، ان المتهم لا توجد لديه أى أعراض دالة على وجود اضطراب عقلى أو نفسى نافيا المسئولية فى الوقت الحالى ولا وقت ارتكاب الواقعة وهو قادر على الادراك والاختيار والتنبؤ مما يجعله مسئولا عن الاتهام المسند اليه فى الدعوى صدد التحقيق ، وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا