البيئة:السيطرة على نوبات تلوث الهواء الحادة بالبحيرة والشرقية

تمكن الفرع الاقليمي لجهاز شون البيئة بمحافظة الشرقية من السيطرة على (14) حريقا بالتعاون مع الحماية المدنية.
يأتى ذلك فى إطار الأنشطة المتنوعة التى يقوم بها الفرع الإقليمى للجهاز للحد من تلوث الهواء من خلال المحور المنتشر بمراكز ابو حماد وفاقوس والحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والزقازيق وههيا وأبوكبير ومنيا القمح.
وذكر بيان لوزارة البيئة أن الفريق الفنى للمحاور قام بتحرير محضر بتلك الوقائع و تسليمها إلى الشرطة وتمت السيطرة على حريق مقلب ههيا بالتعاون الحماية المدنية ومجلس مدينة ههيا.
كما قامت المحاور المنتشرة بمراكز فرع جهاز جهاز شئون البيئة بالبحيرة (محور كفرالدوار، محور أبوحمص، محور دمنهور، محور أيتاى البارود وكوم حماده، محور الدلنجات وحوش عيسى، محورشبراخيت والرحمانية، محور أدكو ورشيد والمحمودية ) بالسيطره على ( 13 )حالة حريق بالتعاون مع الحمايه المدنيه وتحرير (10) محاضر بالمراكز المختلفة وتسليمها إلى الشرطه وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق يتم التعامل معها من خلال الدفاع المدنى.
كما تم المرور على( 12) مقلب عمومي للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة و تبين أن جميعها مستقر

وانطلاقاً من دور وزارة البيئة للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية و تعظيم الإستفادة منها من خلال تجميعها أو تحويلها لكومات أعلاف أو كومات سمادية ، تم تنفيذ ندوتين بجمعية مسجد صفط خالد بمحور أيتاى البارود وعزبة الخريمات بندر الدلنجات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا