منى المنصورى: ورش عمل متخصصة لتنمية مهارات شباب مصممى الأزياء المصريين

أعلنت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى عن تنظيم مجموعة من ورش العمل للهواة والشباب من مصممى الأزياء المصريين بعد أن تلقت رغبة البعض فى تنظيم مثل هذه ورش العمل.

وقالت المنصورى إنه من المتوقع أن يتم تنظيم مجموعة ورش العمل الداعمة لإبداع شباب المصممين خلال الصيف المقبل بعد شهر رمضان وموسم الامتحانات حتى يكون هناك مساحة من الوقت للإعداد الجيد لضمان نجاح الورش فى تحقيق الهدف المنشود منها.

وأضافت أن الهدف من عقد مثل هذه الورش يتمثل فى صقل مهارات المبدعين منهم وتطوير إمكانياتهم الفنية وقدراتهم الإبداعية من أجل تجديد الدماء فى مجال تصميم الأزياء مع إمكانية مساعدة المتميزين منهم على الدخول بشكل تدريجى فى عروض الأزياء من خلال عدد من القطع التى قاموا بتصميمها.

وأكدت المنصورى أنه سيتم تحديد الموعد النهائى وعدد الأيام المخصصة لعقد هذه الورش ومكان إقامتها عقب الانتهاء من مهرجانى شرم الشيخ للسياحة والموضة الذى سيعقد بمنتجع شرم الشيخ خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل ومهرجان "إيزيس" للموضة فى مدينة أسوان مطلع العام المقبل.

وأشارت إلى أن ورش العمل التى سيتم تنظيمها لشباب المصممين ستكون بالمجان ودون تحصيل أى رسوم للاشتراك فيها، مؤكدة أنه آن الأوان لمساعدة شباب المصممين فى الحصول على الخبرات التراكمية التى تكونت لدى كبار ومشاهير مصممى الأزياء فى مصر والعالم العربى من أجل ضخ دماء جديدة فى هذا المجال الواعد.

وقالت منى المنصورى إنه من الصعب جدا تنظيم مثل هذه الورش على هامش مهرجان شرم الشيخ للسياحة والموضة لعدة أسباب، أهمها ضيق الوقت وازدحام جدول أعمال المهرجان المخصص له 4 أيام منها 3 أيام، سيتم خلالها تنظيم عروض يومية للأزياء فى ظل تواجد عدد كبير من المصممين العالميين من العرب والأجانب بجانب أن تنظيم مثل هذه الورش يحتاج إلى الإعداد الجيد وانتقاء مجموعة متميزة من المصممين المعروفين لإلقاء المحاضرات ونقل الخبرات إلى شباب المصممين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا