وزير النقل: انتظام العمل بالسكك الحديدية والمترو والموانىء البحرية

أكد وزير النقل الدكتور جلال سعيد انتظام حركة خطوط السكك الحديدية ومترو الانفاق والموانيء البحرية والنقل النهري في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك من خلال تقارير غرفة العمليات والأزمات بالوزارة.
يأتي ذلك فيما تواصل وزير النقل مع روساء الهيئات في الجهات التابعة للاطمئنان على سير العمل وتقديم خدمة مميزة للجمهور..ففي قطاع السكك الحديدية اطمئن الوزير على سير العمل وانتظام حركة تشغيل القطارات وانتظام مواعيد القيام والوصول، وعلى إحكام الرقابة على شبابيك التذاكر واختفاء السوق السوداء وعلى وجود أماكن شاغرة بالقطارات يتم الإعلان عنها في الإذاعة الداخلية بمحطة مصر وعلى استمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة (147) وعلى الارقام (0225753555- 01274422925 ).
وتابع وزير النقل انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق خلال فترة العيد، حيث شهدت الحركة انتظاما في الخطوط الثلاثة ومتابعة دقيقة من قيادات ومسئولي المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسئولو المرفق على خطوط المترو واستمرار تلقى شكاوى ومقترحات الركاب على الخط الساخن 16048.
كما تابع الوزير انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري وعدم وجود حوادث مرورية وعلى جاهزية مجموعات عمل بالمناطق المختلفة التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري لأي طوارئ.
وبالنسبة للموانئ البحرية في الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر فقد شهدت انتظاما في حركة الملاحة.. حيث انتظمت حركة الركاب والبضائع في هيئة موانى البحر الاحمر خلال أول أيام عيد الاضحى المبارك، واستقبل ميناء الزيتيات لسفينة (أرزوجاز)، وعلى متنها 6500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء (ينبع) السعودى، كما استقبل ميناء نويبع العبارة سينا وعلى متنها 143 راكبا و4 برادات و10 شاحنات (تريلا) و 15 سيارة.
بينما استقبل ميناء الإسكندرية 276 ألف طن بضائع متنوعة خلال ال 24 ساعة الماضية، وشهد انتظام حركة الشاحنات، والبارجات النهرية ، وعمليات الشحن والتفريغ ووصل إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 114 سفينة وغادرت الميناء 14 سفينة ، ووصلت 9 سفن وتراكي على الأرصفة 34 سفينة ، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 10 ألاف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وبلغت كمية البضائع الواردة الي الميناء خلال ال 24 ساعة الماضية 276 ألف طن بضائع عامة، وبلغ مخزون الغلال مليون وعشرة آلاف طن ، منهم 400 ألف طن قمح.
وشهد ميناء دمياط والاسكندرية انتظاما في حركة السفن وتكثيف ورديات العمل بالميناء وتواحد القيادات على مدار أيام العيد لمتابعة حركة التداول وانتظام العمل.
وفي قطاع النقل النهري، قام رئيس هيئة النقل النهري بجولة في المراسي النيلية بالقاهرة للمرور والتفتيش على الوحدات النيلية لنقل الركاب في نهر النيل وكذلك المتابعة مع المحافظات لمتابعة حركة مراكب الركاب النيلية بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا