سحر نصر تفتتح الدورة الـ21 لمؤتمر اليورومنى الاثنين المقبل

تفتتح الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الاثنين المقبل، فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر اليورومنى، بحضور عمرو الجارحى، وزير المالية، وأكثر من 1000 خبير اقتصادى ومتخصص في التمويل من جميع أنحاء العالم، حيث من المنتظر أن يبحث المؤتمر إقامة شراكات اقتصادية مثمرة.

وصرحت سحر نصر، بأن المؤتمر هو فرصة لعرض المشاريع التنموية فى مصر، التى يجرى العمل عليها، وتمثل أولوية للشعب المصرى، وبرنامج الحكومة الذى وافق عليه مجلس النواب، وهو ما يعطى ثقة للعالم بأن مصر قادرة على اجتياز التحديات.

وقالت إن هناك تعاونا بين الحكومة والقطاع الخاص فى تنفيذ البرنامج الاقتصادى والاجتماعى بهدف تحقيق نمو اقتصادى مستدام وتنمية شاملة، موضحة أنها ستعرض خلال المؤتمر المشروعات التنموية والمستقبلية التى من الممكن أن يشارك فيها القطاع الخاص والمجتمع المدنى.

وأضافت الوزيرة أنه من المنتظر أن يلقي المؤتمر الضوء على قصص النجاح مع فتح باب النقاش حول القطاعات الاقتصادية، خاصة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذى تعمل وزارة التعاون الدولى على دعمه من خلال التواصل مع الشركاء فى التنمية، إضافة إلى الخطوات الهيكلية التى تم اتخاذها لتعزيز بيئة الأعمال من خلال تبسيط إجراءات الاستثمار، والقيام بعدد من الإصلاحات لخلق سوق أكثر تنافسية للمستثمرين، وهو ما يتوقع أن يحقق استدامة على المدى الطويل، ويخلق منصة جديدة ديناميكية وتنافسية يقودها القطاع الخاص لتحقيق النمو الشامل.

وأشارت إلى أنها ستطرق خلال المؤتمر إلى عدد من الخطوات التى قامت بها الحكومة لضمان تحقيق النمو الاقتصادى المستدام، والتصدى للتحديات الاجتماعية، مثل توفير فرص العمل، ودعم اقامة مناطق سكنية آمنة وصحية، وتحقيق الأمن الغذائى، إضافة إلى الإجراءات المتخذة لضمان الشفافية فى مختلف المجالات.

ومن المنتظر أن يفتتح المؤتمر كل من الدكتورة سحر نصر، وعمرو الجارحى، وزير المالية، ويديره كل من كريستوفر جارنيت، مدير مؤتمرات يورمنى، وريتشارد بانكس، مستشار التحرير لمؤتمرات يورمنى، وتشهد جلسات المؤتمر، مناقشات حول الاقتصاد المصرى على المستوى الكلى، وتحسين بيئة الاستثمار فى مصر، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وإقامة منظومة أعمال للمدفوعات والتمويل الرقمى، ويشارك فى المؤتمر عدد من الوزراء من بينهم المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا