الجيش السورى يعلن إسقاط طائرتين للاحتلال الإسرائيلى.. ويؤكد: يدعمون جماعات الإرهاب لرفع معنوياتهم.. وإسرائيل تنفى الواقعة

أسقطت قوات الدفاع الجوي السورية صباح اليوم، الثلاثاء، طائرة حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بريف القنيطرة جنوب غرب سوريا، بالإضافة إلى طائرة استطلاع غرب بلدة سعسع بريف دمشق.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي قام بالاعتداء على أحد المواقع العسكرية بريف القنيطرة.

وأوضحت القيادة في بيان لها - نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) - أن قوات الدفاع الجوي تصدت للاعتداء، وقامت بإسقاط طائرة حربية له جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع.

وأضافت أن هذا العدوان يأتي في إطار دعم العدو الإسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة، وفي محاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة بعد الفشل الذريع الذي منيت به والخسائر الفادحة التي تكبدتها بريف القنيطرة.

وشنت طائرات من جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت مواقع تابعة للجيش السوري في منطقة القنيطرة، ردا على سقوط قذيفة هاون في شمال هضبة الجولان الليلة الماضية، حسب قوله.

وسقطت القذيفة في شمال الجولان لم تسفر عن وقوع إصابات وأضرار.

الجيش الإسرائيلي ينفي إسقاط أي من طائراته في سوريا، ويقول إن صاروخين أطلقا على الطائرتين خلال ضربة جوية دون إصابتهما.

يذكر أن اشتباكات قد استمرت الليلة الماضية في ريف القنيطرة الشمالي بين قوات النظام ومسلحين موالين لها من طرف، وفصائل معارضة من طرف آخر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا