محافظ القاهرة يتفقد الحدائق والمرسى النهري ومستشفى المنيرة العام.. ويؤكد: توافر سبل الراحة والأمان للمواطنين في العيد.. فيديو وصور

تفقد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، ، حديقة الأزهر وحديقة الفسطاط لمشاركة المواطنين احتفالاتهم بعيد الأضحى والاطمئنان على توفير احتياجتهم الأساسية ومتابعة وضع الحدائق فى أول أيام عيد الأضحي المبارك.

وتحدث محافظ القاهرة مع عدد من الأهالى والأسر المتواجدة داخل الحديقة للتعرف على مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، وللاستماع للمشكلات التى تواجههم خلال الاحتفال ، والاطمئنان على توفير احتياجات لزوار الحدائق.

وطالب بضرورة توزيع أكياس بلاستيك علي المواطنين لتجميع مخلفاتهم بها قبل مغادرتهم الحدائق، والتأكد من وجود وحدات إسعاف داخل الحدائق الكبرى أو بالقرب منها لمواجهة أي طارئ مع التشديد علي وجود نقاط أمنية ثابتة ومتحركة داخل الحدائق وفي محيطها، ورافقه خلال الجولة اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وناصر رمضان رئيس حى وسط، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وأكد أن جولته التفقدية األ ايام العيد شملت حديقة الأزهر التي تعد المدخل الشرقي لحي وسط، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارتي الآثار والسياحة لإحداث تطوير تاريخي خاصة لحي وسط في منطقتى الجمالية والدرب الأحمر مع على المدي القريب للوصول إلى سياحة تغزو القاهرة.

وأكد أنه يحاول طرح أفكار طموحة لتطوير السياحة في العاصمة والعمل على ربط الآثار مع بعضها لجعلها مزارات سياحية.

كما تفقد محافظ القاهرة المرسي النهري في ماسبيرو واطمأن خلالها علي التواجد الأمني من قبل الأمن العام وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية ،ونظافة الوحدات النهرية ، والتزام أصحاب المراكب بتطبيق شروط الأمن والسلامة والالتزام بأعداد الركاب المقررة لكل وحدة نهرية كما قام المحافظ بركوب أحد الاتوبيسات النهرية وعمل جولة به ورافقه خلالها اللواء رزق علي رئيس مجلس ادارة هيئة النقل العام ،اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات ،واللواء صبري الجمال مساعد وزير الداخلية مدير شرطة البيئة والمسطحات واللواء محمود الجمصي مدير شرطة النقل العام قام خلالها بتوزيع الحلوي علي الاطفال والشباب المقبلين علي الرحلات النيلية.

وقال محافظ القاهرة: "انظر للقاهرة على أنها عبء كبير وأمل في تحسين العاصمة" مشيرا الى ان كل المشاكل الموجودة طبيعية ويتم التعامل معها بجدية لكي يتم تعظيم درجات المحافظة فضلا عن تنفيذ الاولويات بشكل سريع.

واكد ان النظافة من اولوياته خلال الايام الحالية مشيرا الى انه يسعي بالتعاون مع اجهزة المحافظة المختلفة لوضع افكار مجددة لتحسين منظومة النظافة بمساعدة المواطنين .

كما تفقد المحافظ ، مستشفي المنيرة العام واطمئن خلالها علي استعداد المستشفي الكامل لاستقبال اي حالة طوارئ وجود الأطباء بكافة التخصصات طبقا للكشوف مع توافر العلاج وكافة المستلزمات الضرورية من أشعة وتحاليل وخلافه، واطمأن علي استعداد أقسام الطوارئ بها وعملها بكفاءة لاستقبال واستيعاب أية حالات طارئة خلال أجازة العيد ، واطمأن خلالها علي عدد من المرضي بالمستشفتين وقدم لهم التهاني بمناسبة العيد.

كما تفقد المحافظ مستودع بوتجاز عين الصيرة والخالي تماما من أي ازدحام نظرا لتوافر الانابيب وتنظيم بيعها للمواطنين بصرف انبوبة واحدة للمواطن وانتشار رجال مباحث التموين للتأكد من عدم بيعها للأطفال أو السماسرة وتجار السوق السوداء.

وأكد المحافظ خلالها توجيه مدير المشروع بتوافر كافة اشتراطات الحماية المدنية والأدوات اللازمة لمواجهة أي طارئ مع التأكيد علي البيع للمواطنين بالسعر المقرر قانونا 8 جنيه للأنبوبة.

وشدد المهندس عاطف عبد الحميد على مدير مديرية التموين بالقاهرة بإلغاء حصة شباب الخريجين التى تقدر ب6 آلاف أنبوبة تقريبا، وتخصيص جميع حصص المستودع البالغ عددها 9 آلاف أنبوبة بالكامل للأهالى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا