القابضة للأدوية: هيكلة قطاع الأعمال يؤثر إيجابيا على الاقتصاد المصرى

قالت الدكتورة يمن الحماقى، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الدوائية، إن اعادة هيكلة قطاع الأعمال بشكل مدروسة سيكون لها أثر ايجابى كبير على الاقتصاد المصرى وتساعد فى مواجهة عجز الموازنة، اذ أن الشركات الخاسرة تلجأ للموازنة العامة للدولة للحصول تمويل و فى حالة تحويلها إلى شركات رابحة ستكون داعم قوى للموازنة، لابد أن يكون هذا هو الهدف الرئيسى لقطاع الاعمال خلال الفترة القادمة.

وأضافت الحماقى، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن تنويع محافظة شركات قطاع الأعمال أحد أشكال إعادة الهيكلة اذ تمت بناء على دراسة جدوى سليمة تتمثل فى تطوير انتاج للتصدير أو سلع تحل محل السلع المستوردة، ومدى قابلية تلك المنتجات فى الأسواق الداخلية والخارجية قبل البدء فى عمليات تطوير خطوط الإنتاج وضخ استثمارات جديدة لضمان التسويق.

وأشارت الحماقى إلى أن عمليات التطوير داخل القطاع لن تستغرق وقتا طويلا نظرا لجاهزية البنية التحتية للشركات وبالتالى سرعة المردود الاقتصادى للتطوير وحدوث طفرة إنتاجية كبيرة.

وأوضحت الحماقى ، أن التاخير التمويلى أحد الأدوات المتاحة لتمويل الشركات لتقليل تكلفة التطوير بدلا من شراء المعدات بمبالغ كبيرة ، بالإضافة إلى طرح اسهم للاكتتاب فى البورصة بالتحديد شركات تعمل فى انتاج سلع معينه مما يساهم زيادة رأسمالها و تنشيط البورصة.

ونوهت الحماقى، إلى أهمية الشراكة بين القطاع العام و الخاص كوسيلة لزيادة الربحية والاستفادة من الكفاءات المتميزة خارج الحكومة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا