في عيد ميلاد القيصر.. تعرف على أهم أسرار "كاظم الساهر".. بدأ عاملا بمصنع نسيج وفشل في زيجته الأولى.. ويحمل ثلاث جنسيات

يحتفل الملايين من عشاق النجم العراقي كاظم الساهر بعيد ميلاده اليوم الإثنين .. "صدى البلد" يشارك هولاء احتفالهم من خلال رصد 15 معلومة شخصية وفنية عن قيصر الغناء العربي ..

اسمه الحقيقي كاظم بن جبار بن ابراهيم السامرائي.. ولد في الموصل بالعراق يوم 12 سبتمبر عام 1957 .. ومنحه الجمهور ألقابا عديدة منها سفير العراق إلا ان لقب قيصر الأغنية العربية والذي منحه له الشاعر نزار قباني هو الأقرب إلى قلبه.

نشأ النجم كاظم الساهر بأسرة فقيرة ولجأ للعمل بالأجازات حيث عمل ببيع المثلجات وبمصانع النسيج .. وكشف الساهر عن انه تلقى أجرا 12 دينارا بعد عمله بمصنع نسيج وقد حرص على شراء آلة القيثارة بها فقد كان عاشقًا للموسيقى منذ طفولته.

ما لا يعرفه الكثير ان كاظم عمل مدرسًا لمادة التاريخ وايضًا مادة الفن والموسيقى بمدارس شمال العراق قبل دخوله مجال الغناء .. كما ان لديه سبعة اشقاء ولكن أخاه حسن هو من اكتشف موهبته حيث كانا يستمعان معًا لأغاني محمد عبد الوهاب ليبدأ كاظم في حفظها وغنائها بإحساسه المختلف .

لم يتزوج كاظم الساهر سوى مرة واحدة وعمره لم يتجاوز الـ19 عامًا ولكن هذه الزيجة انتهت بالطلاق ولم يتزوج مرة اخرى وكشف عن السبب قائلًا:"لم أجد سيدة ممن أحببتهن تمكنت من إيصال العلاقة لحد الزواج".. وقد كشف "كاظم" عن سبب فشل زواجه الأول في حوار اجراه منذ سنوات وقال :" ربما الزواج المبكر سبب فشل زيجتي الوحيدة، تزوجت وعمري 19 عامًا، وكانت هي بنفس السن تقريبًا، لم نكن ناضجين".

الساهر لديه ولدان هما وسام مواليد 1981 وعمر مواليد 1987 .. وما لا يعرفه الكثير ان كاظم "جد"، فهو لديه حفيدتان وهما آية وسنا .. ويحمل "الساهر" بالإضافة إلى جنسيته العراقية، الجنسيتين الكندية والقطرية.

حصل كاظم الساهر على عدة تكريمات بمشواره الفني حيث كرم من جمعية المرأة العربية من قبل سوزان مبارك، كما حصل على جائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة .. وعُين سفيرا للنوايا الحسنة لرعاية اطفال العالم واطفال العراق خاصة من قبل منظمة اليونيسيف .. ويعد "القيصر" هو الفنان العربي الوحيد الذي غنى بالقاعة الملكية في بريطانيا .. وهو ايضا الفنان الثاني في العالم بعد مادونا الذي حصل على مفتاح مدينة سيدني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا