ضريبة القيمة المضافة تخفض أسعار التلفزيونات على غير المتوقع تعرف على التفاصيل

شهد إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة حالة من الفزع بسبب ارتفاع الأسعار، لكن حدثت مفاجأة في أسعار التلفزيونات، حيث سيؤدي تطبيق قانون القيمة المضافة لخفض سعر التلفزيونات مقاسات 24 و 28 و 32 بوصة، وهي الفئة الأكثر تداول ومبيعات بالسوق المصرية.
وأشارت بعض الصحف الكبرى لما سيحدث من انخفاض بأسعار التلفزيونات بعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، والصادر تحت رقم 67 لسنة 2016 ، والمنشور بالجريدة الرسمية، والذي حدد مقاسات التلفزيونات التي ستخضع لتطبيق قانون قيمة الضريبة المضافة، أو فيما يعرف بقيمة “ضريبة الجدول”.
مفاجأة انخفاض أسعار التلفزيونات بعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة
وجاء بنص قانون ضريبة القيمة المضافة أن مقاسات التلفزيون اكبر من 32 بوصة ستدرج تحت طائلة “ضريبة الجدول”، أي ما يعين 8% يضاف لها 13 % قيمة ضريبة القيمة المضافة وهو ما يعين:
“إضافة 8% إلى كل 100، وزيادة الضريبة الـ13% على الـ”108″، وبذلك ستصل الضريبة إلى 22.2%.
ويجدر الإشارة لكون ضريبة المبيعات التي كانت مطبقة على هذه النوعية من الأجهزة الكهربائية قبل إقرار قانون “ضريبة القيمة المضافة” كانت تقدر بنسبة 25% ، وبالتالي في حالة التغلب على أزمات زيادة الأسعار المترتبة عن نقص العملة الصعبة، سيحدث انخفاض في سعر مقاسات التلفزيون أكبر من 32 بوصة بنسبة 2.8%.
قانون ضريبة القيمة المضافة يخفض سعر تلفزيونات مقاسات 32 بوصة و 28 بوصة و 24 بوصة
بخصوص تلفزيونات مقاسات 24 بوصة و 28 بوصة و 32 بوصة والتي كانت تخضع لقانون 25% بضريبة المبيعات قديماً، وتم إعفاؤها من قيمة “ضريبة الجدول” بقانون ضريبة القيمة المضافة، مما يعني أن قيمة الضريبة المطبقة ستكون 13 % فقط بدلاً من 25 %، مما يعني انخفاض أسعارها بنسبة 12%.
أجهزة التلفزيونات بمقاس أقل من 24 بوصة مثل مقاسات 16 بوصة، كان مطبق عليها ضريبة 10% وبالتالي سترتفع قيمة ضريبتها لتكون 13% ، وهي نوعية الإقبال عليها محدود ونسبة الزيادة بأسعارها 3% فقط، يجدر الإشارة أن التحليلات منقولة عن موقع اليوم السابع وسنتابع ما يثار من أخبار بخصوص هذه الجزئية وسنوافيكم بها في الحال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا