5 أطعمة تحمي من الإصابة بالسرطان والسكتات الدماغية.. صور

تلعب مستويات الحموضة في الجسم، دورا مهما في التأثير على الصحة العامة لدينا، ولعل أبرز تأثير لها هو إصابتنا بالسرطان.

وسلط الخبراء بموقع "healthyfoodteam"، الضوء على أبرز الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها بصورة يومية للوقاية من خطورة ارتفاع نسبة الحموضة في الجسم، ومنها:

- الكرنب:

يحتوي الكرنب على نسبة عالية من المواد المضادة للجراثيم، إضافة إلي المواد المضادة للفيروسات ويقلل من نسبة الحموضة ويزيد من القلوية في الجسم وهو ما يعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم ومن ثم الوقاية من الإصابة بالسرطان.

- زيت الزيتون:

يساعد زيت الزيتون على الوقاية من خطورة الإصابة بالسرطان، كونه يعمل على إمداد الجسم بفيتامين " E"، والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، ويزيد من نسبة القلوية.

- الشمام:

يحتوي الشمام عل نسبة 8.5 من القلوية، وهو ما يساعد على مواجهة نسبة الحمضية في الجسم، إضافة إلي منح الجسم الفيتامينات، والمعادن أبرزها "البوتاسيوم"، وحمض "الفوليك"، ويحمي من الإصابة بالسرطان.

- القمح:

وهو ما يعرف باسم الحنطة السوداء الذي بدوره يساعد على الحماية من السرطان، وكذلك الأمراض القلبية والسكتة الدماغية، كونه مصدر للبروتين الجيد.

- بذور الكتان:

تساعد بذرو الكتان على زيادة نسبة القلوية في الجسم، وهو ما يحمي من الإصابة بأمراض عديدة منها السرطان والقلب، بالإضافة إلي أنها تعزز نية اوميجا 3 في الجسم، وتخفض من نسبة الكولسترول السيئ في الجسم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا