الاستثمار: 3.8 مليار جنيه زيادة فى رؤوس أموال 171 شركة

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن إجمالي الزيادة في رؤوس أموال 171 شركة بلغ أكثر من 3.8 مليار جنيه مصري توفر 15806 فرصة عمل خلال شهر أغسطس لهذا العام، مقارنة بزيادة قدرها 2.7 مليار جنيه مصري لـ 139 شركة وفرت 6108 فرصة عمل في شهر يوليو من نفس العام.

جاء ذلك في التقرير الشهر الذي تصدره هيئة الاستثمار عن التدفقات في زيادة رؤوس الأموال للشركات المؤسسه وتعمل بالسوق المصري.

ومن جانبها قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار إن هذه الزيادة في رؤوس الأموال تعكس ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال في السوق المصري والتي مازالت تحمل الكثير من المقومات ، هذه الزيادة لها تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري ومعدلات التشغيل والنمو فيه".

واحتلت الشركات العاملة في النشاط الخدمي المركز الأول في زيادة رؤوس الأموال بعدد 80 شركة بنسبة 46.7% من إجمالي عدد الشركات العاملة في هذا المجال.

وجاءت في المركز الثاني الشركات التي تعمل في النشاط الصناعي حيث بلغ عددها 49 شركة بنسبة 28.6% تليها الشركات العاملة في النشاط الإنشائي وعددها 24 شركة بنسبة 14% ، ثم الشركات العامله في لاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعدد 8 شركات بنسبة 406% ، والشركات العاملة في النشاط السياحي بعدد 5 شركة بنسبة 2.9% ، يتبعها الشركات العاملة في النشاط الزراعي بعدد 3 شركات بنسبة 1.7% , وجاءت في المركز الأخير الشركات العاملة في نشاط التمويلي بعدد 9 شركات بنسبة 1.1%.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا