الجاليات الإسلامية والعربية تشارك المصريين الاحتفال بعيد الأضحى

شاركت الجاليات الإسلامية والعربية بمصر إخوانهم من أبناء الشعب المصرى فى بعض محافظات الجمهورية الفرحة بالاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك بأداء صلاة العيد بالساحات والمساجد، حيث توافدت الجاليات منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الاثنين لأداء الصلاة والاستماع إلى خطبة العيد.

وحرصت الجاليات، ومعظمها من الدارسين بجامعة الأزهر ومعاهده وبعض الجامعات المصرية الأخرى من (إندونسيا، وماليزيا، وروسيا البيضاء، وكازاخستان، وأذربيجان، وتركمستان، وباكستان، والهند، وبنجلاديش)، والدول العربية الأخري ومنها (السعودية، وسوريا، وليبيا، واليمن)، على التواجد بزيها الوطنى وتبادل التهانئ مع المصريين والتقاط الصور التذكارية، ورددوا الأناشيد الدينية ورفع بعضهم أعلام بلدانهم.

كما تبادلوا التهنئة بعيد الأضحى مع إخوانهم المصريين، معربين عن سعادتهم بوجودهم فى مصر وحضور احتفالات العيد فى بلد الأزهر الشريف، مؤكدين حالة الأمن والاستقرار التى تتمتع بها مصر والتى جعلتهم يفضلون أجازة العيد بها، خاصة مع قرب بدء العام الدراسي.

ونوهوا بأن "مصر الأزهر" لها خصوصية ومعزة فى نفوسهم، فهى بلد العلم الدينى والوسطية، وأنهم يشعرون بالطمأنينة بها ويحرصون على نقل تلك المشاعر إلى مواطنيهم عند العودة.

كما أكدوا عدم الشعور بأى غربة فى مصر وأنهم بين إخوانهم المصريين الذين تعلموا بينهم واحتفلوا بالأعياد معهم، لافتين إلي أنهم اعتادوا على مشاركة المصرين فرحة عيدى الفطر والأضحى والخروج إلى الساحات للصلاة، كما أنهم يتجمعون كجاليات لتبادل التهاني ولقاء المسلمين سواء من مصر أو دول إسلامية أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا