اكتشفي 10 طرق رائعة لمكافحة الاكتئاب بعد الولادة .. صور

الحمل من أسعد اللحظات فى حياة المرأة، ولكن بعد الولادة وتغيير شكل الجسم يبدأ الإكتئاب، هرمونات الاستروجين والبروجستيرون تتقلب بعد الولادة وترتبط بمزاج الشخص وأعراض الإكتئاب هى قلق وبكاء وغضب وتغيرات فى النوم وحزن .. موقع "top 10 home remedies " قدم 10 طرق رائعة لمكافحة الإكتئاب ما بعد الولادة.

1-فيتامين د :

يساعد على انتاج السيروتونين وهو هرمون الدماغ المسؤول عن السعادة، ونحصل عليه من أشعة الشمس وبعض الأسماك وصفار البيض ومنتجات الحبوب.

2- المنتجات الغنية بأحماض أوميجا 3 :

هذه الأحماض الدهنية هى عنصر أساسى فى أغشية الخلايا وتلعب دور فى تطوير وعمل الجهاز العصبى والأطعمة الغنية به الأسماك الدهنية وبذور الكتان.

3-الرضاعة الطبيعية :

تحتاج الأمهات للتعلق العاطفى بالطفل وكذلك الطفل يحتاج ذلك لذا الرضاعة الطبيعية تقوى هذه العلاقة.

4-العلاج الحديث :

بأن تقوم الأم بمشاركة مخاوفها مع شخص من خارج دائرة الأصدقاء والأقارب.

5-التدليك:

التدليك مهم للجسم ويجدد الطاقه ويلعب دورا فى إدارة الألم الجسدى وآثار الإجهاد فهو ينظم الهرمونات ويحسن النوم ويخفض التورم.

6-الوخز بالإبر :

الوخز بالإبر علاج قديم حيث يتم وخز الإبر فى نقاط الضغط الحيوية فهو يساعد فى حل الألم وتحسين وظائف الغدة الدرقية ويكون تحت إشراف طبيب.

7-العلاج بالضوء الساطع :

فى هذا العلاج تتعرض عين المريض لكميات مكثفة ولكن الآمنة لمدة محددة ومنتظمة من الزمن فإنه يؤثر على الناقلات العصبية فى الدماغ وهى المهمة فى علاج الإكتئاب.

8-التأمل :

التأمل يساعد على السيطرة على العواطف والهدوء ويجب ممارسة الإسترخاء يوميًا لمدة خمس دقائق على الأقل وزيادتها تدريجيًا مع الوقت.

9-النوم السليم والراحة :

النوم لمدة ثمانى ساعات شبه مستحيلا مع حديثى الولادة، ولكن قلة النوم تؤدى للإكتئاب لذلك يجب أن تلحق النوم فى القيلولة وتطلبي مساعدة زوجك أثناء الليل.

10-التدريبات :

تخضع الأم لبرنامج تدريبى مكثف فالمشى نصف ساعة يوميًا سيغير كل شئ للأفضل وأيضا تمارين اليوجا مفيدة جدا لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا