خطيب: قواتنا المسلحة تضحى من أجل رفعة الوطن.. فيديو وصور

أدى المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد عمر بن عبدالعزيز وسط جموع المصلين من أبناء محافظة بني سويف.

وشهد الصلاة اللواء “محمد الخليصي “ مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف ، واللواء “حسام الدين رفعت “سكرتير عام المحافظه والعقيد محمد علي المستشار العسكري للمحافظة والمحاسب أحمد دسوقي رئيس مدينة بني سويف ، وعدد كبير من القيادات الأمنية والعسكرية و التنفيذية ، وقيادات وعلماء الأزهر والأوقاف.

وفي خطبة العيد نوًه الخطيب الشيخ احمد عبدالعال خطيب مسجد عمر بن عبد العزيز عن اهم ما يستفاد من عيد الاضحى المبارك من قيم التضحية والعطاء والبذل حيث ضحى سيدنا ابراهيم بفلذة كبده اسماعيل ففداه ربه بذبح عظيم والان تضحى قواتنا المسلحة بالغالي والنفيس للحفاظ على امننا واستقرارنا فهي تضحية العصر بحق مشير الى اننا في اشد الحاجة الى التضحية والجهد المخلص وان يؤدى كل واحد منا ما عليه من واجبات للنهوض بوطننا في كافة المجالات,

وعقب الانتهاء من الصلاة والخطبة شهد المحافظ جانبا من ذبح احدى الاضاحي المقدمة من إدارة المسجد لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين من أهالي بني سويف احياء لسنة الأضحية باعتبارها شعيرة من شعائر الإسلام لادخال السرور والفرحة على نفوس وقلوب الفقراء والمحتاجين في مثل هذا اليوم المبارك.

كما انتشرت اغاني العيد والاغاني الوطنية ضمن مظاهر الفرحة والبهجة بعيد الأضحى المبارك , وسط فرحة المواطنين وتبادلهم التهنئة بالعيد ودعائهم لبعضهم البعض بالخير واليمن والبركات ولمصر بالامن والاستقرار.

تجدر الإشارة إلى أن مديرية الأوقاف قد أتمًت استعداداتها لصلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك بتخصيص 114 ساحة لأداء الصلاة بمختلف مدن و مراكز وقري المحافظة، مع تجهيز 228 خطيبا لأداء الخطبة والصلاة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا