للمرة الأولى.. "طائرات بدون طيار" تتابع الحجاج

وقف نحو مليوني حاج على صعيد جبل عرفات، أمس الأحد، ولجأت قوات أمن الحج للمرة الأولى لنشر طائرات بدون طيار للمراقبة في إطار الجهود لتشديد الإجراءات الأمنية.
ونشرت قوات الأمن طائرات بدون طيار لتعزيز شبكة للمراقبة الإلكترونية للحشود لتنبيه السلطات بسرعة إذا اقتضت الحاجة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأوضح قائد التوعية والإعلام بقوات أمن الحج، العقيد سامي بن محمد الشويرخ، أن هذا العام شهد ربط العديد من الكاميرات يتم استخدامها من طائرات بدون طيار بمركز القيادة والسيطرة تواكب حركة الحجاج في جميع المشاعر في منى وعرفة ومزدلفة وحتى العودة إلى منى مرة أخرى وكذلك في الحرم الشريف.
وأشار إلى أن استخدام هذه الكاميرات وربطها بمركز القيادة والسيطرة يأتي بهدف دعم عمل المركز لإنجاح خطط المرور والتأكد من السلامة الأمنية بشكل عام وتقديم الخدمة الأمنية لمن يرغب من القطاعات الحكومية والخدمية الأخرى المرتبطة بالمركز.
وفي السياق، أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية في بيان أن إجمالي عدد الحجاج بلغ (1.862.909) حاجا منهم (1.325.372) حاجا من خارج المملكة، فيما بلغ إجمالي حجاج الداخل (537.537) حاجا الغالبية العظمى منهم من المقيمين غير السعوديين منهم (207.425) حاجا وفدوا إلى مكة من باقي مدن المملكة و(330.112 ) حاجا من داخل مكة المكرمة .
وبلغ إجمالي الحجاج من غير السعوديين (1.692.417) حاجا، فيما بلغ إجمالي الحجاج السعوديين (170.492) حاجا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا