الداخلية: إحباط تهريب 13 مليون قرص ترامادول.. والحماية المدنية تجري عرضا واقعيا للتعامل مع مركب غارقة.. جولة تفقدية بـ"المترو"

- الأمن والموانئ: احباط محاولة تهريب 1000 من جلود الحمير بالإسكندرية

- ميناء الإسكندرية: ١٣ مليون قرص مخدر "ترامدول"

- الحماية المدنية: عرض واقعي كامل لقوات الإنقاذ النهري للتعامل مع مركب غارقة

- شرطة النقل والمواصلات: جولة تفقدية بمحطات مترو أنفاق

أحبطت مصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية بقيادة اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لأمن للموانئ، واللواء هشام البسطاوى مساعد الوزير لأمن المنافذ محاولة تهريب 1000 من جلود الحمير عبر ميناء الإسكندرية وتم التحفظ على المضبوطات.

وقرر اللواء إبراهيم الشناوي مدير ميناء الإسكندرية التحفظ على المضبوطات وإحالة المتهمين للنيابة بناء على توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بتكثيف الرقابة على الموانئ والمنافذ ومنع تهريب المحظورات من خلالها .

كما أحبطت الإدارة العامة لأمن الموانئ بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء حسام نصر مساعد الوزير لمصلحة أمن الموانئ، وبإشراف اللواء هشام البستاوى مساعد الوزير للمنافذ محاولة تهريب ١٣ مليون قرص مخدر قبل العيد عبر ميناء الإسكندرية.

البداية عندما ارتابت الخدمات الأمنية بميناء الإسكندرية البحري في مجموعة من الكراتين داخل حاوية أقمشة وبتفتيشها عثر بداخلها على ١٣ مليون قرص مخدر "ترامدول"، فتم التحفظ على المضبوطات وإحالة أصحاب الحاوية للنيابة.

في الوقت ذاته، أقامت الإدارة العامة للحماية المدنية، تحت قيادة اللواء مجدي الشلقاني، مدير الإدارة، عرضًا واقعيا كاملا لقوات الإنقاذ النهري للتعامل مع مركب غارقة وأخرى تحترق بنهر النيل.

وعرضت القوات سيناريو كاملا لتلقيها بلاغا بحريق مركب ووجود أشخاص بها فتحركت لانشات الإنقاذ ولانشات الإطفاء لتنفيذ المهمة المحددة بإنقاذ الأشخاص على ظهر المركب.

وتمكن ضباط وأفراد الإنقاذ النهري من إنزال المتواجدين على سطح المركب باستخدام الجيت سكي ولانشات الإنقاذ، ثم تم إخماد الحريق باستخدام لانشات الإطفاء.

ونجح العرض التدريبي، وبذلت القوات مجهودا ملحوظا حتى تم إنقاذ جميع الركاب وإخماد حريق المركب.

كما شنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية عدة حملات أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكافة محافظات الجمهورية.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 224 قضية مخدرات، و66 متهما هاربا مطلوب ضبطهم في قضايا متنوعة ، وإعادة سيارة و 9 دراجات نارية مُبلغ بسرقتها، وتنفيذ 10755 حكما قضائيا متنوعا.

بينما واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية والانضباطية بشوارع القاهرة وعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة.

وتمكنت الحملات خلال الـ24ساعة الماضية من ضبط 21546 مخالفة مرورية متنوعة من بينهم 16970مخالفة تجاوز السرعات المقررة ، و118 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

وتفقد اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات الخدمات الأمنية المعينة بمحطات مترو أنفاق "الشهداء أنور السادات جمال عبد الناصر أحمد عرابي"، وكذلك محطة سكك حديد القاهرة وبصحبته قيادات الإدارة النظامية والبحثية وذلك لمتابعة الحالة الأمنية بالمحطات والحملة الأمنية لضبط كافة إشغالات الباعة الجائلين وكافة صور الخروج على القانون.

وأكد مساعد وزير الداخلية أهمية المداومة على فحص متعلقات المترددين على المحطات وفحص وتعقيم الطرود بواسطة خبراء المفرقعات.

والتقى مساعد الوزير مع عددٍ من الركاب وقاموا بعرض بعض المشاكل التي تواجههم أثناء استخدامهم مرفقي مترو الأنفاق والسكة الحديد وعلى الفور وجه بالتنسيق مع القيادات الأمنية للعمل على حل تلك المشكلات.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات وزير الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بشأن تأمين وسائل النقل والمواصلات لاسيما مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق واستكمالا لعملية متابعة الإجراءات الأمنية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا