العبادي يبحث مع القيادات العسكرية العراقية إجراءات التأمين في العيد

زار القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مقر قيادة عمليات بغداد، مساء اليوم، واجتمع مع القيادات الأمنية والعسكرية واطلع على الإجراءات المتخذة لتوفير الأمن خلال عيد الأضحى المبارك.

وأكد العبادي على أهمية بذل المزيد من الجهود والاعتماد على الجهد الاستخباري لحماية العراقيين.. وقال إن الإرهاب يتعرض لضربات في ساحات المعركة ويحاول إحداث خرق للتغطية على هزائمه باستهداف أمن المواطنين وهو أمر يجب عدم السماح به.

وكان خمسة عراقيين قتلوا وأصيب 23 آخرون، نتيجة تفجير مزدوج استهدف موقف سيارات بمدخل مركز"النخيل" التجاري بشارع فلسطين يوم الخميس الماضي؛ مما تسبب في احتراق سبع سيارات وألحق أضرارا بواجهة المركز التجاري نتيجة تفجير انتحاري، يرتدي حزاما ناسفا، نفسه على مدخل بوابة المركز التجاري الجانبي، أعقبه انفجار سيارة مفخخة بمدخل البوابة الرئيسية للمركز.

يذكر أن العاصمة العراقية تشهد عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد، المحافظة الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا