واس: "إيران .. نظام ملالي ينتهك المحرمات متدثر بعباءة الدين"

فندت وكالة الأنباء السعودية "واس" الادعاءات الإيرانية بشأن الحج واتهمت نظام الفقيه وأتباعه بعدم إتباع المنهج الإسلامي الصحيح وانتهاك حرمة المشاعر المقدسة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية - في تقرير مساء اليوم بعنوان "إيران .. نظام ملالي ينتهك المحرمات متدثر بعباءة الدين" - "أن منهج ولاية الفقيه بزعامة الخميني سيطر على إدارة مفاصل الدولة في جمهورية إيران الإسلامية على مدى 37 عاما، متدثرا وأتباعه بعباءة الدين بغية تنفيذ سياسات ضلالية عززت بفتاوى وتعاليم باطلة عزلت الشعب الإيراني عن العالم وحرمتهم العيش بكرامتهم والتمتع بمكتسبات وطنهم إلى جانب نسف حق الجوار مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال التدخل في سيادة بعضها ودعم مليشيات إرهابية تؤدي دورها بالوكالة على أراضيها بشعارات دينية ما أنزل الله بها من سلطان".

وأضافت "أن نظام الفقيه ينطوي في مشروعاته العدائية على كراهية وحقد دفين تجاه الإسلام والمسلمين وعدم إتباع المنهج الإسلامي الصحيح بل ولا يبالي أتباعه بحرمة المشاعر المقدسة التي لطالما حاولوا تلويثها منذ أكثر من ثلاثة عقود بأيدي حجاجهم المسيسين مدعومين بحناجر آخرين ينعقون بما يردد كبار الملالي في مجالسهم وقنواتهم ورسائلهم من مشاعر البغض للمسلمين وللمملكة على وجه الخصوص".

وتابع التقرير "ولا يكتف الإيرانيون بذلك وحسب بل إنهم يعملون من خلال بعثات حجهم السنوية على إقامة الندوات والمجالس الدينية في المشاعر المقدسة ليشوهوا خلالها مبادئ الدين الإسلامي الحنيف ويدعون إلى تبني الأفكار الطائفية الخبيثة التي تؤيد إتباع ثورة الخميني الضلالية، فضلا عن توزيع منشورات سياسية ليس لها علاقة بنسك الحج وتحمل التحريض على الغوغائية وإفساد عظمة مقاصد ودلالات ركن الحج".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا