المصريون يقضون عيد الأضحى على طريقتهم الخاصة .. صور

يحل العيد الأضحى بكل السعادة والفرح على الأمة الاسلامية، ولكل شعب طقوسه التي يقضي بها العيد، ومعظمها متشابه بين الشعوب العربية، لكن الشعب المصري له طريقته الخاصة في قضاء عيد الأضحى المبارك.. وفي هذا التقرير، نرصد كيف يقضي المصريون عيد الأضحى.

يبدأ عيد الاضحى عند المصريين بعد صيام يوم عرفة والافطار، فيبدأ المصريون بالنزول للشوارع والسهر في انتظار صلاة العيد في الصباح التالي، ويستقبل المصريون أول أيام عيد الأضحى بتكبيرات وتهليلات صلاة العيد التى تنشر البهجة والسعادة فى نفوس الجميع.

وبعد الانتهاء من الصلاة، وخروج الناس من الساحات والمساجد، نجد الكل يتوجه من أجل ذبح الأضحية الخاصة به، وسط حضور الأهالي والأسرة للمساعدة في توزيع لحوم الأضحية على الفقراء والمساكين، وغير ذلك، وبعد هذا، يذهب الناس الى البيوت من أجل تحضير الفتة والافطار.

بعد ذلك، يذهب البعض للقبور لزيارة ذويهم الذين وافتهم المنية، وبعد ذلك يبدأ اليوم، فهناك مجموعة تفضل الخروج الى الساحات والمناطق العامة من اجل الاحتفال وفئة اخرى تلزم البيوت في أول الايام.

وهناك مجموعة اخرى، حيث إن هناك عددا من العائلات التى تسافر إلى المدن الساحلية للاستمتاع بجو البحر فى العيد بينما يقضى البعض الآخر الإجازة فى الزيارات العائلية.

وتعتبر العيدية من أبرز الطقوس التى يمارسها المصريون من أجل إضفاء فرحة العيد على الجميع، حيث يقوم الأهل والأقارب بإعطاء الأموال لذويهم كنوع من العادات التى تشعرهم بفرحة العيد ولذة العطاء.

وعند المساء، تتبادل الزيارات والمعايدات، وفيها تغلب المكسرات والشيكولاته، الترمس الحمص، والعصائر والمشروبات الساخنة على الموائد .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا