فتوح أحمد: نجاح يونس ولد فضة كان متوقعا

أكد الفنان فتوح أحمد أن نجاح مسلسل “يونس ولد فضه” الذي عرض خلال موسم رمضان المنتهي كان متوقعا، لتوافر جميع العناصر اللازمة لذلك من كتابة وتمثيل وإخراج وإنتاج.

وقال فتوح أحمد - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مؤلف المسلسل عبد الرحيم كمال يعد البطل الأول في المسلسل لنجاحه في كتابة قصة تقدم الصعيد في الوقت الراهن، بعيدا عن صورة الصعيد الجامدة وقضاياها المتمثلة في الطبيعية الجبلية وقضايا الثأر وغيرها.

وأشاد بأداء الفنان عمرو سعد في المسلسل لتقديمه دور الصعيدي بفكر جديد وخفة دم أعجبت الجمهور، معتبرا أن دور عمرو سعد في المسلسل يعد ميلادا جديدا له.

وعن توقعه تحقيق المسلسل هذا النجاح الكبير، قال فتوح أحمد: “كنت متفائلا بنجاح المسلسل لعدم وجود مسلسل صعيدي غيره، وبالتالي نسبة مشاهدته ستكون عالية، فضلا عن توافر عناصر هذا النجاح من مخرج فاهم وموهوب ومنتج يقدر الفن ويسعى للنجاح بتوفير كل الإمكانيات وتذليل أي عقبات.

ولفت إلى أن المسلسل حظي بنسبة مشاهدة عالية رغم العرض الحصري وهي معادلة لا تتحقق كثيرا في الوقت الراهن، مؤكدا أن نجاح المسلسل جاء بعد مجهود كبير بذل سواء من ناحية السيناريو أو الإخراج وأداء الفنانين.

وبشأن نهاية المسلسل قال فتوح إن نهاية المسلسل منطقية لأن يونس ليس مجرما بطبعه، ولكن الظروف وضعته في هذه الصورة، مؤكدا أن نهاية المسلسل كانت منسجمة مع الأحداث وجاءت على نفس وتيرة قوة التسلسل الدرامي.

وعن اختياراته المستقبلية أكد أن نجاح مسلسل “يونس ولد فضه” سيدفعه للتدقيق في اختيار أدواره ويجعله حريصا أن تكون أدواره بنفس المستوى والقوة وليس أقل منها، مشيرا في الوقت نفسه أن المسألة متوقفة على المعروض عليك كفنان، وما يأتي من ورق على نفس مستوى “يونس ولد فضه” مطالبا الفنان بوضع حد أدنى بالنسبة للأدوار التي تقبل.

وبشأن تقديمه أدوار البطولة أكد فتوح أحمد أن أدوار البطولة لا تشغله على الإطلاق لأنه يؤمن بأن البطل ليس بمساحة الدور، ولكن باحترامه للدور الذي يقدمه والذي يترك بصمة لدى الجمهور.

. ويعد “يونس ولد فضة” المسلسل الوحيد الذي مثل الصعايدة في رمضان المنتهي وهو ما شكل تحديا لصانعيه خاصة أنه يأتي بعد “وجبة دسمة”، قدمها عدد من نجوم الفن وعلى رأسهم يحيى الفخراني وجمال سليمان ومحمد سعد ومجدي كامل وعبلة كامل وفتحي عبد الوهاب وغيرهم في الأعوام الماضية.

وتناولت أحداث المسلسل شخصية أحد أباطرة الصعيد (يونس شهاب) الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة، وسلط الضوء علي العديد من قضايا الفساد المستوطنة في بعض مناطق الصعيد، والتي لا تجد من يواجهها.

ومسلسل “يونس ولد فضة” من بطولة عمرو سعد وسوسن بدر وصفاء الطوخي ومحمد أبوالوفا وعبدالعزيز مخيون وأحمد صيام وإنعام سالوسة وهبة مجدي وريهام حجاج وسهر الصايغ وحسن عيد وإيهاب فهمي وإلهام عبدالبديع، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج أحمد شفيق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا