النائب صلاح عيسي يتقدم بخطة عاجلة لمحافظ الإسكندرية استعدادا للشتاء

تقدم النائب الشعبي صلاح عيسي للمحافظ الجديد اللواء رضا فرحات بطلب فتح الشنايش وتنفيذ خطه الاستعداد لفصل الشتاء وذلك بعد ان قدم منذ شهرين للمهندس محمد عبد الظاهر ، و قد ابدي اللواء رضا فرحات موافقتة ووعد بتنفيذ خطة العمل الفوري لتجنب كوارث الشتاء المقبل.

وذكر النائب صباح عيسي في طلبه ، أنه تقدم منذ ثلاث شهور للمحافظ السابق المهندس عبد الظاهر بخطة كما جرت العادة لكن حتي الآن لم يتخذ أي اجراء.

وأكدت في بيان له، أن المحافظة لن تسمح بتكرار ما حدث في شتاء العام الماضي، ولن تسمح بأي تقصير من أي جهة تتسبب في تكرار ذلك.

وقد أمر اللواء فرحات شركة الصرف الصحى والأحياء بمتابعة محطات الصرف الصحي وتحديد جداول عمل سيارات الشفط وأرقام سائقيها و تحديد القرى التي من المحتمل ارتفاع منسوب الصرف الزراعي بها كمنطقة المكس و ابيس و بنجر السكر والمكس ومنطقة أبو ثلاث.

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس ادارة شركة الصرف ، أن الخطة الموضوعة متكاملة لم تترك اي منطقة بدون استعدادات و هي بالتعاون مع الاحياء و شركة المقاولون العرب ، و ستتطبق الخطة خلال نموذج المحاكاة المعد للمحافظة من خلال ١٤٣ منطقة رفع و ١٨ محطة معالجة بالاضافة لبرج العرب و النوبارية.

وناشد 'نافع' المواطنين بالحفاظ علي نظافة الشنايش بعد تطهيرها باستمرار لثقل الشبكة بالأعباء نتيجة للمخلفات.

ومن المتوقع أن تعمل المحافظة علي إنهاء كافة مشروعات بخطة عاجلة لمشروعات الصرف الصحي مع تطبيق دراسة إيجاد الحلول الدائمة خلال اسبوعين لعدم تكرار أزمة السنوات السابقة.

يذكر أن محافظة الإسكندرية قامت بتشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات التي تنفذ من كافة الجهات استعدادًا لاستقبال موسم الأمطار بالمدينة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا