حدائق القناطر تتزين لاستقبال الزائرين خلال احتفالات العيد.. تنظيم مهرجانات شبابية وترفيهية مجانية.. وتخصيص 5 ساحات لانتظار السيارات

رفعت محافظة القليوبية حالة الطوارئ لاستقبال الزائرين خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث تزينت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية ومناطق الكورنيش ببنها، وارتدت ثوبها الجديد لاستقبال الزائرين غدا، الاثنين، من أهالى القاهرة الكبرى خلال الاحتفال بأول أيام العيد.

وقال المهندس عبد الحكيم القاضى، رئيس مدينة القناطر، إنه تم الانتهاء من تجهيز الحدائق العامة وفتح متحفى الرى والطفل والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية بالمدينة وتطوير الميدان الرئيسى للمدينة للقضاء على التكدس المرورى داخل الميدان، مشيرا إلى أن قصر ثقافة الطفل سوف ينظم بعض العروض المسرحية لرواد المدينة.

وأضاف القاضى أن القناطر الخيرية لها ذكرى وطابع خاص في الأعياد والمناسبات، وتحمل ذكرى في نفوس الملايين منذ الصغر، ويقبل عليها آلاف الزوار من سائر المدن والقرى المجاورة في خلال الأعياد باعتبارها عنوانا للبهجة والجمال وسط الطبيعة الخلابة.

وأوضح أنه سوف يتم تنظيم عدة مهرجانات شبابية وترفيهية مجانية خلال العيد فى الميادين والحدائق العامة بالتنسيق مع مديرية الثقافة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة للتيسير على الزوار في أيام العيد، حيث تم إنشاء غرف عمليات طوال الاحتفالات لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها وإقامة مركز طبي داخل منطقة الحدائق والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة خلال أيام العيد.

وتابع: "كما تم التنسيق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الأتوبيسات، وتقرر تخصيص أكثر من 35 أتوبيس ميني باص تنطلق من التحرير والعتبة وشبرا المظلات والدخول بالركاب إلى الحدائق مباشرة، وإقامة 5 ساحات انتظار للسيارات لمنع الزحام".

وأكد أنه تم شن حملة نظافة مكبرة استعدادا لاستقبال العيد، حيث تم رفع 45 طن قمامة ومخلفات بمختلف مناطق المدينة ونقلهم للمدفن الصحى بأبو زعبل.

وفى مدينة بنها، قال مجدى نجاح، رئيس مدينة بنها، إن مناطق الكورنيش وحدائق صقلية ببنها تجملت لاستقبال أبناء المدينة والقرى المجاورة خلال احتفالات العيد بالمجان، حيث تم تجديد ودهان جميع المقاعد المتهالكة وتطوير وتنظيف الحدائق من ميدان الإشارة وحتى منطقة الفلل وتزويد الحدائق والمنتزهات بعدد كبير من صناديق القمامة للحفاظ على المظهر الحضارى للمسطحات الخضراء.

وأضاف نجاح أنه تم شن حملة مكبرة بالتسيق بين المحافظة ومجلس المدينة والأجهزة الأمنية لمتابعة توافر السلع وحالة المنافذ الثابتة والمتنقلة وتوافر البنزين والسولار، وشن حملات على محلات الجزارة والمشويات، كما أنه تم تجهيز مجزر كفر الجزار ومجزر كفر سعد، وتم توجيه تعليمات بالذبح مجانا للأضاحى الخاصة بالمواطنين.

من جانبها، رفعت مستشفيات بنها الجامعية ووزارة الصحة حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال العيد، حيث تم رفع درجات الاستعداد بأقسام الطوارئ والاستقبال.

وقال الدكتور الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، إنه تم وقف إجازات جميع الأطباء والأساتذة فى مختلف التخصصات وتوفير أماكن خالية بالعناية المركزة لاستقبال أى حالات طارئة، وكذلك العمل على توفير كميات كافية من أكياس الدم وفتح جميع معامل التحاليل وأقسام الأشعة، فضلا عن التنسيق مع مرفق الإسعاف ومستشفيات وزارة الصحة لتشكيل غرفة عمليات رئيسية لتلقى أى بلاغات بوقوع حوادث أو أى حالات طارئة خلال فترة العيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا