المهرجانات السينمائية بـ«نكهة سياسية» هذا العام.. جمهور «فينيسيا» يصف أردوغان بالإرهابي ونجوم البرازيل ينتفضون من أجل «روسيف»

"الفن رسالة" عبارة ارتبطت كثيرًا بالأعمال السينمائية منذ ان أصبحت السينما هي مرآة الشعوب والوسيلة للتعبير عن الظواهر السلبية في المجتمعات، وأيضًا لما يقوم به الشريط السينمائي بحفظ الأحداث والتغييرات السياسية على مر العصور.

وكان ولايزال رواد السينما والمفكرون يستغلون عبارة "الفن رسالة" ليبعثوا للعالم كروت إنذار للعالم لما تمر به بلادهم، ولم يجدوا مكانًا أفضل من المهرجانات السينمائية الدولية للتعبير عن آرائهم وفي أحيان أخرى عن غضبهم.

جماهير فينيسيا تصف "أردوغان" بالإرهابي

رفع عدد من الجماهير التي حرصت على حضور المؤتمر الصحفي الخاص بالفيلم الوثائقي "our war" الذي يعرض ضمن فعاليات اليوم العاشر للدورة الـ73 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، لافتة تحمل عبارة "أردوغان الإرهابي".

وظهرت مجموعة من الشباب على السجادة الحمراء وهم يرفعون اللافتة ليعبروا عن غضبهم من الأعمال التي أصبح يمارسها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، خاصة بعد التدخل العسكري التركي في شمال سوريا.

فيما أثاروا ضجة كبيرة داخل صالة "جراند"، الصالة الرئيسية لمهرجان فينيسيا، قبل عرض الفيلم.

نجوم البرازيل يعبرون عن غضبهم من الانقلاب في "كان"

حضر نجوم الفيلم البرازيلي "Aquarius" العرض الخاص للفيلم ضمن فعاليات اليوم السابع لمهرجان "كان" السينمائي الدولي بدورته الـ69 وهم يحملون لافتات تندد بإقالة رئيسة البرازيل "ديلما روسيف" بسبب اتهامها في قضية فساد.

وحمل أبطال العمل ومخرجهم "كيليبر ماندونكا" لافتة تحمل كلمات تشير إلى وجود انقلاب في البرازيل على الحكم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا