وزارة الإسكان تعلن موعد وإجراءات إعلان أسماء المقبولين في مشروع الـ 500 ألف وحدة سكنية

قامت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بإصدار بياناً رسمياً للإعلان عن بدء فرز طلبات المواطنين الذين قدموا على وحدة سكنية ضمن مشروع الـ 500 ألف وحدة في الإسكان الإجتماعي، كما قد أكد الدكتور “مصطفى مدبولي” وزير الإسكان بأن عمليات فرز طلبات المتقدمين للوحدات السكنية قد انتهت، وقد بلغ عدد المتقدمين للحصول على وحدة سكنية من مختلف محافظات الجمهورية 375 ألف مواطن.
وطبقاً لما ورد في بيان وزارة الإسكان، نقدم لكم أعداد المتقدمين والمقبولين في مشروع ال 500 ألف وحدة سكنية للكراستين الحمراء والزرقاء:
الكراسة الحمراء:
تم قبول 105 ألف و 773 مواطن من المتقدمين للحصول على وحدة سكنية من إجمالي عدد المتقدمين للمشروع 133 ألف و 264 مواطن، وقد تم قبول عدد معين من المواطنين الذين قدموا لمشروع الإسكان الإجتماعي للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم، لأن شروط التقديم تنطبق عليهم، وباقي المتقدمين لا تنطبق عليهم الشروط.
الكراسة الزرقاء:
بلغ إجمالي عدد المتقدمين للحصول على وحدة سكنية من ضمن نفس الإعلان 242 ألف و 174 مواطن، بحيث تم قبول 204 ألف و 869 متقدماً حتى الآن، وتجري حالياً عمليات الفرز والمراجعة لطلبات المتقدمين.
ومن جانبها أكدت “مي عبد الحميد” رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير الفندي لصندوق الإسكان الإجتماعي، بأنه قد تم إدخال 61 ألف من ملفات المتقدمين للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم على نظام العمل الآلي “الكراسة الحمراء” من قِبل وزارة الإسكان، وقد تم إرسال 52 ملف لشركات الإستعلام، وذلك للتأكد من بيانات المتقدمين.
موعد استلام الوحدات السكنية:
أوضحت “مي عبد الحميد” بأنه سيتم تسليم الوحدات السكنية “الكراسة الزرقاء” بعد إجازة عيد الأضحى المبارك بأسبوع، وبالنسبة لوحدات “الكراسة الحمراء” سيتم تسليمها في منتصف العام القادم، ويتم ذلك بعد التحقق من بيانات المتقدمين وإدخال ملفات المقبولين إلى النظام الآلي.
وسيتم الإعلان عن أسماء المقبولين المنطبق عليهم شروط التقديم للحصول على وحدة سكنية في مشروع ال 500 ألف وحدة بعد عيد الأضحى المبارك، من خلال الروابط التالية:
رابط هيئة المجتمعات العمرانية:  www.newcities.gov.eg
رابط صندوق التمويل العقاري: www.mff.gov.eg
كما أنه يمكن الإستعلام عن وحدات الإسكان الإجتماعي عبر الأرقام التالية:
  • الاستعلام من أي تليفون محمول على الأرقام: 1188 أو 5777.
  • الاستعلام من أي خط أرضي: 090071117.
  • الاستعلام برسالة نصية عبر الرقم: 1124.
وتعمل هذه الخطوط يومياً باستثناء الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا