أوباما في ذكرى 11 سبتمبر: ستبقى أمريكا بأفضل ما لديها.. فيديو

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إنه بعد 15 عاما من هجمات 11 سبتمبر هذه المخاطر قد تطورت، والارهابيين دائما يحاولون القيام بعمليات أقل ولكنها عمليات قاتله، مُضيفًا: "مجموعات داعش والقاعدة تعرف أنها لا يمكن أن تدحر أمريكا، لذلك يحاولون الإرهاب لزراعة الرعب بيننا لنغير طريقة حياتنا".

وأضاف "أوباما"، خلال كلمته في ذكرى أحداث 11 سبتمبر، اليوم الأحد، أنه من المهم أن نؤكد على شخصيتنا كأمة، وأن كل الذين جاءوا من كل البلدان والاديان والالوان كلهم تجمهم انسانية واحدة، نحن جنس واحد واختلافنا، وبأن إرثنا المختلف ليس ضعفا إنه دائما أحد أهم نقاط قوتنا.

وتابع: "هذه أمريكا التي هوجمت في 11 سبتمر هي الذي يجب أن نلتزم بها في كل الولايات المتحدة، وأنه يجب أن الناس يتجمع الجميع لتكريم أولئك الذين سقطوا، مُضيفًا: "نحن دائما نرى ذلك البرجين الذين سقطا، مُعتبرا أن أكبر تكريم لهؤلاء الضحايا هو "أن نضمن بان أمريكا ستبقى كما كانت وبأفضل ما لدينا ولا نسمح للآخرين بأن يقسمونا".

وشدد، قائلًا: "لا يمكن أن نخضع للخوف دعونا لا ننسى الحب والثقة، سنحافظ على حريتنا وطريقة حياتنا التي تجعلنا أمريكيين ونحتضن الجميع في قلوبنا وكيف نتعامل كأفراد وأمة لدينا الفرص يوميا لنعيش ونتذكر الأبطال، والامريكيون الذين فقدوا أرواحهم حتى نبقى أحرارا فخورين بهم".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا