الجابون: مستعدون لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2017

رفعت الجابون راية التحدى فى وجه السلطات الفرنسية، مؤكدة استعدادها لاستضافة فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، والتى تشهد مشاركة المنتخب الوطني، بعد غياب ثلاث دورات متتالية.

وقال بابلو نجوما رئيس اللجنة الإعلامية باللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، في تصريحات لصحيفة "الشروق" الجزائرية، "نحن جاهزون لتنظيم البطولة، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، هى الجهة الوحيدة التى تملك سحب تنظيم البطولة من الجابون".

أضاف، "استقبلنا وفدًا من الكاف فى الأيام الأخيرة، للإطلاع على سير الاستعدادات لاستضافة البطولة، ونحن جاهزون ومستعدون لإهداء أفريقيا أفضل بطولات كأس الأمم من الناحية التنظيمية".

وأوضحت الصحيفة الجزائرية، أن فرنسا تمارس ضغوطًا على الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عن طريق الشركة الراعية لسحب تنظيم البطولة من الجابون، بداعى تدهور الأوضاع الأمنية على خلفية الاشتباكات العنيفة التى شهدتها البلاد بعد إعلان فوز على بونجو بالانتخابات الرئاسية.

وأضافت الصحيفة، أن هناك خلافات حادة تشهدها العلاقة بين فرنسا والرئيس الجابونى عمر بونجو، بعدما ألمح إلى ترسيم اللغة الإنجليزية لغة رسمية للبلاد بدلًا من الفرنسية، علمًا أن رئيس وزراء فرنسا طالب فى وقت سابق، بإعادة فرز الأصوات.

جدير بالذكر أن المعارضة الجابونية ترى أن عمر بونجو، فاز بالانتخابات الرئاسية في البلاد، عن طريق التزوير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا