السبكي: توفير مخزون إستراتيجي من لبن الأطفال يكفي لمدة شهرين

أكد الدكتور شريف السبكى العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، أن وزارة الصحة طلبت توفير مخزون استراتيجى بجميع منافذ صرف الألبان المدعمة بالجمهورية يكفى لمدة شهرين.
وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تجرى حالياً عمليات توفير الألبان المدعمة بالمنافذ، مشيراً إلى أن المنافذ مفتوحة طوال أيام العيد .
وكانت وزارة الصحة والسكان طلبت من الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية توريد 18 مليون علبة للمرحلتين العمرية من يوم إلى 6 شهور (اللبن الأحمر)، ومن 6 شهور إلى عام (اللبن الأزرق)، ورفعت وزارة الصحة سعر الألبان المدعمة خلال الفترة الماضية ليكون اللبن الأحمر بـ5 جنيهات بدلاً من 3 جنيهات، واللبن الأزرق بـ26 جنيهًا بدلاً من 18 جنيهًا.
ومازالت مصر تعيش أزمة في صرف لبن الأطفال المدعوم منذ عدة أسابيع ماضية، خاصة بعد أن أعلن وزير الصحة مطلع سبتمبر الجاري أن القوات المسلحة ضخت 30 مليون علبة لبن للأطفال بالصيدليات بأسعار 30 جنيها للعبوة بدلا من 60 جنيهًا.
وكان مئات الآباء والأمهات المصريين، قد تظاهروا أمام مستشفى معهد ناصر على كورنيش النيل بالقاهرة، وأغلقوا الطريق من الاتجاهين، احتجاجًا على رفع أسعار لبن الأطفال المدعم ورفض الشركة الحكومية صرفه؛ ما أدى إلى شلل مروري تام، وإغلاق الشركة أبوابها خوفًا من رد فعل المحتجين.
ولم يكن إعلان الجيش عن اقتحامه لتجارة "لبن الأطفال"، خلال الأيام الماضية وليد الصدفة، ولكنه جزء من خطة استثمارية موسعة، في مجال الاستحواذ على صناعة وتجارة الأدوية والمستلزمات الطبية.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا