عضو بـ"الأطباء" يحذر من احتكار شركات إماراتية لقطاع الصحة «فيديو»

حذّر الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، الدولة من احتكار شركات إماراتية على قطاع الصحة، مشيرًا إلى أن «شراء أبراج كابيتال الإماراتية لـ15 مستشفى ومعامل البرج والمختبر، يرتبط بالأمن القومي، وعلى الدولة التدخل لتضمن عدم الاحتكار»، مؤكدًا أنه «يجوز الاستثمار في قطاع الصحة، ولكن الدولة عليها التدخل دائمًا لمنع أي احتكار، ولتصل الخدمة لكل المواطنين».

وأضاف «حسين»، خلال تصريحات تليفزيونية، أن «النقابة منزعجة من استحواذ الشركات الأجنبية على القطاع الصحي، وخاطبنا الدولة أكثر من دولة»، مشيرًا إلى أن «الحكومة أصدرت قرارًا منذ عامين لمنع بيع أي مستشفيات إلا بموافقة وزارة الصحة».

وأوضح "عضو مجلس نقابة الأطباء"، أن استحواذ أبراج كابيتال يثير مخاوف المصريين من سيطرة الأجانب على القطاع الصحي، لافتا إلى أن «القطاع الصحي في مصر لا يستطيع تلبية احتياجات المواطنين، ولكن هناك قطاع متوسط يستطيع الوفاة بالتزاماته، وهذا تستحوذ عليه الشركات الأجنبية، وهذا سيمثل عبء على المواطن لأن الأسعار سترتفع، وسيحدث ضغطًا على القطاع الحكومي».

وتابع: «أبراج كابيتال قلصت العمالة في المستشفيات والمعامل التي استحوذت عليها، ورفعت أسعار الخدمات»، مطالبًا الدولة بالتدخل لوقف الاحتكار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا